Tuesday  18/10/2011/2011 Issue 14264

الثلاثاء 20 ذو القعدة 1432  العدد  14264

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

سمومستشار النائب الثاني رفع قبيل مغادرته مدريد التهاني بنجاح عملية خادم الحرمين
الملك خوان كارلوس يقلد الأمير سعود بن نايف وسام (اسابيلا) أعلى وسام في إسبانيا

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

Previous

Next

مدريد - سعد العجيبان

رفع صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبد العزيز مستشار سمو النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء مساعد وزير الداخلية للشؤون العامة لخادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز - حفظه الله - أسمى آيات التهاني والتبريكات بمناسبة نجاح العملية الجراحية التي أجريت له (أمس) وتكللت ولله الحمد بالنجاح.

ودعا سموه في تصريح صحفي لـ(الجزيرة) أمس في المطار العسكري في مدريد، الله عزَّ وجلَّ أن يلبس خادم الحرمين الشريفين ثوب الصحة والعافية وأن يمن عليه - حفظه الله - دائما بالنعم الظاهرة والباطنة.

ومضى سمو مستشار النائب الثاني في القول: إن فرحتنا اليوم بنجاح العملية لسيدي خادم الحرمين الشريفين لا تعادلها أي فرحة، فهي فرحة لنا وللشعب السعودي بأكمله أدام الله عليه نعمه الظاهرة والباطنة.

تكريم لمن أمثله

وقال قبيل مغادرته مدريد عقب تقليد جلالة ملك اسبانيا الملك خوان كارلوس وسام إسابيلا من الدرجة الأولى لسموه، إن تكريم العاهل الاسباني هو ليس تكريما لشخص سموه، ولكنه تكريم لمن يمثله، مشيرا إلى أن سموه كرم كسفير لخادم الحرمين الشريفين وبالتالي هو تكريم لخادم الحرمين الشريفين أولا ولسمو ولي العهد ولسمو النائب الثاني وللمملكة العربية السعودية.

السعودية - الإسبانية.. علاقة احترام

ونوه سموه بالعلاقات السعودية - الإسبانية ووصفها بالمميزة التي يربطها الكثير من المواقف والمصالح المشتركة وتسودها الصراحة والتفاهم على أغلب الملفات الدولية، مؤكدا سموه أنها علاقة احترام وعلاقة ود وتفاهم في جميع المجالات.

التقارب في وجهات النظر

وأشار سموه إلى التقارب بين البلدين الصديقين في وجهات النظر تجاه العديد من القضايا ووصفه بتقارب أكثر من التباعد، مبينا أن هناك رؤية معينة للقضايا بمختلف تفرعاتها تتفق في محصلتها النهائية، لكنها تختلف في طريقة الوصول إليها،لكن كانت دائما علاقة تفهم وتفاهم لمواقفهم ومواقفنا كذلك.

شكر الأمير سعود الفيصل

وشكرسموه صاحب السمو الملكي الأمير سعود الفيصل وزير الخارجية على ما قدمه لسموه وللزملاء في سفارة خادم الحرمين الشريفين في إسبانيا وعلى ما لقيه من سموه والزملاء في وزارة الخارجية من دعم ومعونة دائمة ومواقف ساعدتنا أنا وزملائي هنا في مدريد إبان خدمتي كسفير لخادم الحرمين الشريفين لأداء المهمة على أكمل وجه.

أعلى وسام في إسبانيا

جاء تقليد جلالة الملك خوان كارلوس ملك مملكة اسبانيا صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز مستشار سمو النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء مساعد وزير الداخلية للشؤون الأمنية وسام اسابيلا من الدرجة الأولى (أعلى وسام في اسبانيا) تقديرا لسموه على الجهود التي بذلها لتطوير العلاقات السعودية - الإسبانية.

أول سفير سعودي يقلد وسام اسابيلا

وسجل الأمير سعود بن نايف بن عبد العزيز أول سفير في المملكة يقلد أعلى وسام في اسبانيا إذ إنه يمنح عادة لقادة وزعماء كبرى الدول في العالم.

وعكس منح جلالة ملك إسبانيا الوسام الأعلى في بلاده ما يكنه من علاقة ومعاملة خاصة للمملكة على مستوى الصداقة العميقة التي تربط البلدين.

مكانة خاصة للمملكة

الملك خوان كارلوس أقام مأدبة غداء خاصة بقصر ثارثويلا على شرف الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز بمناسبة انتهاء فترة عمل سموه سفيرا لخادم الحرمين الشريفين لدى اسبانيا.

وقد عبر سموه عن شكره وتقديره لجلالة ملك اسبانيا على التسهيلات التي قدمت لسموه والمعاملة الخاصة التي حظي بها من جلالته ومن الحكومة الإسبانية متمنيا سموه لجلالته ولإسبانيا دوام التقدم والازدهار.

قصر ثارثويلا.. هو مقر إقامة ملك اسبانيا، وعادة لا يشهد القصر استقبالات رسمية أو خاصة، إلا أن الملك خوان كارلوس اخترق (البروتوكولات الملكية) في بلاده، ليعكس بمدلولاته الشخصية مكانة وحجم الضيف الذي يستقبله في مقر إقامته.

الأمير سعود بن نايف ولحظة وداع منسوبي السفارة

حرص صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف على توديع منسوبي سفارة خادم الحرمين الشريفين في مدريد، حيث تبادل الحديث معهم في المطار العسكري قبيل مغادرته، تقدمهم مدير عام مكتب سموه السفير محمد المطلق، والقائم بالاعمال بسفارة خادم الحرمين باسبانيا سعيد سويعد، ومدير عام المراسم بمكتب سموه طلال سلطان، ومدير ادارة المراسم عادل المطيري، وعدد من منسوبي السفارة كل من عدنان قدير، كريم سلطان، عبدالعزيز المطلق، فيصل عبدالدائم، محمد الجربوع، محمد المصري، وعدد من المسؤولين في السفارة.

وقد تسلم سموه هدية تذكارية من القائم بالاعمال بالسفارة سعيد سويعد، وحث سموه كافة العاملين بالسفارة على تأدية المهام على أكمل وجه متمنيا لهم التوفيق لخدمية دينهم ووطنهم.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة