Wednesday  19/10/2011/2011 Issue 14265

الاربعاء 21 ذو القعدة 1432  العدد  14265

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

اختطاف نساء بحي القاع.. وكرمان تدعو مون لاتخاذ إجراءات صارمة
مقتل 7 متظاهرين برصاص الأمن اليمني في صنعاء

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

صنعاء- الدوحة- وكالات:

حاصر مئات من جنود القوات اليمنية والمسلحين الموالين للرئيس علي عبدالله صالح آلاف المتظاهرين المناوئين لصالح في صنعاء وفتحوا نيرانهم تجاه المحتجين مما ادى إلى مقتل 7 متظاهرين وإصابة العشرات بجروح، كما اختطفت قوات الامن اربع نساء في حي القاع حسبما افادت مصادر طبية ومعارضة. واعترض المسلحون المدنيون وجنود القوات الموالية المتظاهرين بينما كانوا متوجهين الى حي القاع الذي يضم عدة مقار رسمية واطلقوا النار عليهم. وأكدت مصادر طبية في المستشفى الميداني للمحتجين ومصادر من اللجنة التنظيمية للحركة الاحتجاجية مقتل ستة متظاهرين واصابة 59 شخصا بجروح فيما أكد مصدر طبي في المستشفى الجمهوري مقتل متظاهر سابع يعتقد ان القوات الموالية للنظام نقلته اليه اضافة الى اربعة جرحى احدهم حالته خطيرة.

وشارك المئات من المسلحين المدنيين ومن جنود قوات الامن المركزي الموالية لصالح في حصار المتظاهرين الذين كانوا بالآلاف.

وذكر شهود عيان ان بعض الجنود والمسلحين المدنيين قاموا بسحب المصابين من ميدان العلفي ومنعوا وصول الاسعافات اليهم. وأكد صخر الوجيه القيادي في المجلس الوطني للثورة الشعبية السلمية ان هناك جرحى اختطفوا وهناك اربع نساء اختطفن في حي القاع من قبل قوات الامن.

وعلى الصعيد السياسي طالبت الناشطة السياسية اليمنية والحائزة على جائزة نوبل للسلام توكل كرمان اعضاء مجلس الامن الدولي باتخاذ اجراءات صارمة و فورية تجاه النظام اليمني كما انتقدت تجاهل الجامعة العربية للوضع في بلادها.

وقالت كرمان في رسالة موجهة الى الامين العام للأمم المتحدة بان كي مون وإلى الدول الاعضاء في مجلس الامن الدولي لقد بات من الضرورات الملحة على المجتمع الدولي ان يتخذ إجراءاته الصارمة والفورية لإيقاف تلك المجازر ومحاسبة مرتكبيها في اليمن.

وطالبت كرمان بحماية المتظاهرين السلميين في اليمن وبإحالة جرائم نظام صالح الى محكمة الجنايات الدولية بحسب الرسالة.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة