Wednesday  19/10/2011/2011 Issue 14265

الاربعاء 21 ذو القعدة 1432  العدد  14265

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

برنامج تدريبي جديد مع غرفة أبها
80 % من مشروعات صندوق الأمير سلطان لتنمية المرأة سدَّدت مديونياتها

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الدمام ـ عبير الزهراني

أوضحت نائب الأمين العام لصندوق الأمير سلطان بن عبد العزيز لتنمية المرأة هناء الزهير أن 80 % من المشاريع التي تم تمويلها خلال الأعوام الماضية قد سدَّدت مديونياتها، وبعضها أنهى التسديد بشكل كلي خلال عامين. وقالت: إن الصندوق يعكف حالياً على الموافقة على دراسات جدوى لمشاريع غالبيتها صناعية وخدمية؛ حيث لوحظ أن نسبة التقدم للحصول على تمويل ارتفعت بنسبة أعلى من الأعوام الماضية عقب قرار وزارة التجارة والصناعة إلغاء الوكيل الشرعي أو المدير العام.

وأوضحت الزهير أن مركز الدعم والتمويل في الصندوق أعدَّ خطة كاملة فيما يتعلق بالمشاريع الحديثة التي قُدِّمت البالغ عددها نحو 250 مشروعاً. وضمن الخطة ستتم الموافقة على مشروع استثماري حديث سيُعلن في وقته، بعد إنهاء دراسة الجدوى منه والاطلاع على تفاصيله كافة، وخصوصاً أن المشروع سيُحقِّق نقلة نوعية في التوسع بمجالات الاستثمار للمرأة؛ حتى لا تبقى مقتصرة على مجالات بحد ذاتها، كما سيتم البدء في برنامج تدريبي مع غرفة أبها فيما يتعلق بالبرامج التي يقدمها الصندوق من حيث التمويل وكيفية تنفيذ برامج المشاريع الصغيرة والمتوسطة وكيفية تحويلها ومتابعة آليات العمل في المشاريع، وتحقيق النجاح فيها مع ثبات رأس المال، كما سيتم تقديم برامج للغرفة من قِبل مركز الأمير محمد بن فهد لإعداد القيادات الشابة، وسيكون هناك تبادل خبرات والتعريف بالآليات التي يعمل بها الصندوق للاستفادة منه وتحقيق أعلى نسبة توظيف نسائي وتوفير بيئة استثمارية آمنة ذات مناخ مناسب.

وقالت: حالياً نُجري دراسة على سوق العمل لمعرفة مدى الاحتياج للمجالات الاستثمارية؛ حيث بدأنا نطلع على نوعية المشاريع التي يحتاج إليها السوق؛ لنبدأ مرحلة تمويل جديدة، وخصوصاً أن نسبة الإقبال على المؤسسات النسائية - كما ذكرت - بدأت تشهد تحسناً ملحوظاً بسبب الفرص الاستثمارية وتهيئة الأجواء لدخول سوق العمل دون تخبط.

وذكرت الزهير: ضمن ما يتجه إليه الصندوق حالياً تطوير المشاريع من صغيرة إلى متوسطة من خلال تقديم الدعم المالي والفني، وهذا ما تم فعلياً لمطعم نوريات، وحالياً لمؤسسة نجوم الصحراء، التي تم تمويلها بمبلغ 600 ألف ريال، وسيتم افتتاحها خلال أيام.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة