Wednesday  19/10/2011/2011 Issue 14265

الاربعاء 21 ذو القعدة 1432  العدد  14265

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

تقنية فريدة تعالج ندبات الحروق دون تدخل جراحي

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أكد الدكتور «ممدوح عشي» استشاري جراحة التجميل والحروق أن جميع الأبحاث والدراسات الحديثة التي تم إجراؤها في مجال علاج الندبات الناتجة عن الحروق أكدت بأن استخدام تقنية حقن الندبات بالخلايا الشحمية المدعمة بالخلايا الجذعية تؤدي إلى نتائج ممتازة.

وأوضح الدكتور ممدوح عشي أن أفضل النتائج في هذا المجال سوف تأتي في حال استخدامها كجزء من برنامج علاجي متكامل يتضمن استخدام تقنية ليزر ثاني أكسيد الكربون على عدة جلسات حيث يؤدي ذلك إلى تفكك الإنكماشات وتحسين ملمس الجلد بنسبة كبيرة تصل إلى 90% بحسب درجة الحروق ولون بشرة المصاب حيث يتم أيضا استخدام جهاز ليزر خاص لتفتيح التصبغات مع استخدام الحقن الموضعي.

وأكد الدكتور عشي بأنه استخدم هذه التقنية على العشرات من المرضى وأدت إلى نتائج كبيرة ومذهلة، وأوضح بأن أكثر ما يميز هذه التقنية هي عدم وجود أي نوع من التدخلات الجراحية الكبيرة خلال البرنامج العلاجي المتكامل الذي سيخضع له المصاب.

الجدير بالذكر أن الدكتور ممدوح عشي من أبرز جراحي واستشاريي التجميل على مستوى دول الخليج والشرق الأوسط وحاصل على شهادته من جامعة «توبنجن» في ألمانيا، وله العديد من الإنجازات في مجال جراحة التجميل والحروق.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة