Wednesday  19/10/2011/2011 Issue 14265

الاربعاء 21 ذو القعدة 1432  العدد  14265

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

فريق نسائي من الغرف لمتابعة تفعيل القرارات الخاصة بالمرأة

رجوع

 

الجزيرة - الرياض

كشفت مديرة الإدارة النسائية بمجلس الغرف عن توجه نسائي لتكوين فريق عمل لتفعيل القرارات الخاصة بالمرأة، وقالت هيفاء الحسيني إن القائمات على اللجان الخاصة بالأقسام النسائية بالغرف سيبدأن بتفعيل قرار «تأنيث» محلات بيع المستلزمات النسائية.

جاء ذلك خلال الاجتماع السادس لمديرات الأقسام النسائية بالغرف التجارية الصناعية الذي نظمته الإدارة العامة النسائية بمجلس الغرف، وأثنت المشاركات في الاجتماع على جهود الإدارة في دعم الأقسام النسائية بالغرف وسعيها المستمر لمشاركة الخبرات والتجارب بما يصب في مصلحة دعم قطاع الأعمال النسائي.

وأوضحت الحسيني أن الاجتماع الذي حضرته ممثلات لجميع الفروع النسائية بغرف المملكة بحث بحضور ممثلة من بنك التسليف والادخار اللوائح المستحدثة للبنك بالنسبة لطالبي القروض وتمويل المشاريع وما تم حيال اتفاقية بنك التسليف ومجلس الغرف والتعاون في ملف دعم الأسر المنتجة إضافة لنسب الاستقطاع من العميل وخطة البنك في افتتاح أقسام نسائية في المملكة لتسهيل عملية الإقراض وتم الاتفاق على تنظيم لقاءات ثنائية ما بين البنك وسيدات الأعمال بكل غرفة لمناقشة لوائح البنك.

وقالت إنه فى إطار خطط التطوير تم الاتفاق على تنفيذ عدد من الأنشطة والبرامج خلال العام 2012م أهمها تنظيم وفود من الأقسام النسائية بالغرف لعقد زيارات للغرف الخليجية والعربية والدولية لتبادل الخبرات في مختلف المواضيع المشتركة وعقد اجتماعات دورية بين القائمات على اللجان الخاصة بالقسم النسائي لتبادل الخبرات في تفعيل دور اللجان ودراسة العقبات إضافة الى تكوين فريق عمل لتفعيل أحد القرارات الجديدة كل عام والبدء بقرار «تأنيث» محلات بيع المستلزمات النسائية.

وأضافت أن الاجتماع استعرض أوجه التعاون بين مجلس الغرف ومؤسسة التدريب المهني والتقني ومشاركة مجلس الغرف مع إدارة التدريب المشترك والمنشآت الخاصة لتفعيل التوظيف المباشر وتنفيذ برنامج التدريب التعاوني المنتهي بالتوظيف.

وتبادلت المشاركات في اللقاء تجاربهن في عمل الأقسام النسائية وبحثن إمكانية تعميمها للاستفادة فيما عقد على هامش الاجتماع دورة تدريبية بعنوان: «إعادة هندسة العمليات الإدارية وعلاقتها بالجودة الشاملة» شاركت فيها نحو 16 من المسئولات بالمؤسسات الحكومية بهدف تعزيز الروابط بين المسئولات في القطاعين العام والخاص.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة