Wednesday  19/10/2011/2011 Issue 14265

الاربعاء 21 ذو القعدة 1432  العدد  14265

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

وزير النقل يوجه بتسخير إمكانيات الوزارة وطاقاتها لخدمة حجاج بيت الله الحرام

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - واس

وجه معالي وزير النقل الدكتور جبارة بن عيد الصريصري بتسخير جميع إمكانيات الوزارة وطاقاتها الآلية والبشرية لخدمة ضيوف بيت الله الحرام، وذلك تكاملاً مع جهود القطاعات المختلفة في المملكة لتقديم أفضل الخدمات لهم بما يمكنهم من أداء نسكهم بكل يسر وسهولة.

وحددت خطة وزارة النقل العامة لنشاطها في موسم حج هذا العام 1432هـ القيام بالمهام التي تنفذ قبل موسم الحج وهي إعداد الخطط والبرامج والدراسات المتعلقة بأعمال الحج وتنفيذ مشروعات الطرق الجديدة وإجراء الصيانة للطرق القائمة وما يتعلق بها من منشآت ووسائل سلامة وأعمال إنارة ومواقف وغيرها إضافة إلى البدء في عمليات التنسيق مع الجهات المختلفة ذات العلاقة بأعمال الحج.

أما الأنشطة التي تتم خلال أيام الحج فتشمل المتابعة والإشراف على صيانة وتشغيل شبكة الطرق في مكة المكرمة والمشاعر المقدسة والمدينة المنورة ومتابعة أنشطة النقل المختلفة ورصد تلك الأنشطة خلال موسم الحج والقيام بإجراء الدراسات الخاصة ببعض جوانب النقل في الحج. أما المهام التي تتم بعد الموسم فتشمل التقييم الذي يتم بعد إعداد التقارير ومراجعة النتائج ومن ثم الخروج بالتوصيات وتحديد التوجهات والخطوات المناسبة التي تؤدي إلى رفع مستوى الأداء ومتابعة تنفيذ تلك التوجهات.

كما تشارك الوزارة وبفاعلية في اللجان والهيئات المتعلقة بأعمال الحج والتي منها لجنة الحج العليا والهيئة العليا لمراقبة نقل الحجاج واللجنة التنفيذية لمراقبة نقل الحجاج ولجنة الحج المركزية واللجنة التنفيذية لأعمال الحج.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة