Wednesday  19/10/2011/2011 Issue 14265

الاربعاء 21 ذو القعدة 1432  العدد  14265

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

رصدت روائح للديزل ودوَّنت بعض الملاحظات
اللجنة الحكومية تواصل متابعتها لقضية تلوث مياه ظلم بالديزل

رجوع

 

ظلم - ياسر الروقي

واصلت صباح أمس لجنة حكومية مكوَّنة من مياه الطائف، ومركز ظلم الإداري والدفاع المدني، ومندوب الشركة المشغلة لمشروع مياه أبو مروة، متابعة قضية تلوث مياه مشروع أبو مروة، الذي يغذي منازل سكان ظلم بالديزل.

ووقفت اللجنة للمرة الثانية على التوالي، على موقع المشروع وآبار أبو مروة، وحصلت على عينات من المياه، وتابعت نتائج عمليات التنظيف والكلورة الجارية، ورصدت اللجنة وجود روائح للديزل في الخط الرئيس للمشروع، إضافة إلى ملاحظة وجود المكائن على فوهة الآبار.

اللجنة أوصت في نهاية جولتها بإجراء عمليات تنظيف المياه في الموقع المحدد حالياً خارج النطاق العمراني، مع ضرورة معالجة وتنظيف الخطوط الرئيسة والخزانات والآبار وإبعاد المكائن عن فوهة الآبار.

وأعطت اللجنة مهلة أسبوعين، للوقوف مجدداً على المشروع والتحقق من نتائج التوصيات. وكانت اللجنة قد وقفت على الموقع قبل أكثر من أسبوعين، وأوصت بعدد من التوصيات التي نفذتها الشركة المشغلة للمشروع ومنها إجراءات المعالجة والتنظيف وتغيير موقع تنظيف المياه.

(الجزيرة) كانت قد تابعت القضية في حينها، وأعلن آنذاك أن الإشكالية تعود أسبابها إلى تسرب كميات من الديزل داخل آبار أبو مروة التي تغذي مشروع ظلم، وذلك خلال عملية صيانتها، قبل أن تعمل الشركة المسؤولة على تنظيف وتعقيم خزان ظلم الرئيس وآبار أبو مروة.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة