Wednesday  19/10/2011/2011 Issue 14265

الاربعاء 21 ذو القعدة 1432  العدد  14265

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

مدير جامعة شقراء:
إنشاء كليتي الطب ووكالة التطوير وتوسيع أقسام كلية العلوم دليل على حرص القيادة على تنمية كل شبر من هذا الوطن

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

شقراء - عبدالله المقحم:

رفع معالي الدكتور سعيد بن تركي الملة مدير جامعة شقراء باسمه وباسم منسوبي ومنسوبات الجامعة أسمى آيات الشكر والعرفان والتقدير لخادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود حفظه الله بمناسبة صدور موافقته الكريمة على إنشاء كليتي طب في كل من محافظة شقراء والدوادمي وإنشاء وكالة جامعة شقراء للتطوير والجودة وزيادة عدد أقسام كلية العلوم بالدوادمي.

وعبر الدكتور الملة في تصريح صحفي اليوم عن سروره وسعادته بمناسبة إعلان معالي وزير التعليم العالي الدكتور خالد بن محمد العنقري موافقة خادم الحرمين الشريفين حفظه الله على قرارات مجلس التعليم العالي في جلسته السادسة والستين.

وعد معاليه صدور تلك القرارات التي أشاعت السعادة والفرح الكبيرين لدى منسوبي وطلاب وأساتذة جامعة شقراء وكذلك الأهالي بأنها تقدم المزيد من الشواهد التي تؤكد حرص خادم الحرمين الشريفين المستمر على نشر التعليم الجامعي في كافة مناطق ومحافظات المملكة وفي مختلف المجالات والتخصصات التي تخدم التنمية الشاملة في هذا البد المعطاء، وتوفير فرص الالتحاق بهذا النوع من التعليم لأبنائنا وبناتنا الطلبة في مقار إقامتهم من دون أن يتحملوا عناء السفر والإقامة في المدن الكبيرة.

وأوضح معالي مدير جامعة شقراء في تصريحه أن خادم الحرمين الشريفين -حفظه الله- قد وافق على إنشاء كليتي طب بجامعة شقراء في محافظة شقراء وكذلك كلية أخرى بمحافظة الدوادمي التابعة للجامعة والتي تضم عدداً من الأقسام العلمية، من بينها: قسم العلوم الطبية الأساسية, وقسم علم الأمراض, وقسم أمراض وجراحة العيون, وقسم الأنف والأذن والحنجرة, وقسم الأمراض الجلدية, وقسم التخدير والعناية المركزة, وقسم الأشعة التصويرية, وقسم أمراض النساء والتوليد, وقسم التعليم الطبي, وقسم جراحة العظام.

وأضاف إن الموافقة شملت كذلك إنشاء عدد من الأقسام في كلية العلوم بالدوادمي التابعة لجامعة شقراء إضافة إلى الأقسام الموجودة حالياً فيها، وهي: قسم اللغة الإنجليزية, وقسم إدارة الأعمال, وقسم المحاسبة, وقسم القانون، وتعديل اسم الكلية إلى كلية العلوم والدراسات الإنسانية.

وأوضح الدكتور سعيد الملة أن قرارات مجلس التعليم العالي في جلسته السادسة والستين التي أعلنت اليوم وحظيت بموافقة كريمة من لدن خادم الحرمين الشريفين يحفظه الله قد شملت كذلك إنشاء وكالة جامعة شقراء للتطوير والجودة.

ووصف معاليه تلك القرارات التي شملت جامعة شقراء بأنها تعد دعماً إضافياً لنشاطات وتخصصات كليات الجامعة، لتتيح الفرصة لطلاب وطالبات المحافظات التي تشرف الجامعة على التعليم العالي فيها (شقراء، الدوادمي، القويعية، عفيف، حريملاء، المزاحمية، ضرماء، ثادق، ساجر) لدراسة الطب وتخصصاته الدقيقة، معتبراً أن جامعة شقراء الفتية تعد من بين أحدث الجامعات في المملكة العربية السعودية ويتوقع لها مستقبلاً زاهراً في ظل الدعم السخي الذي تلقاه من حكومة خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني حفظهم الله.

وعبر الدكتور الملة عن جزيل شكره للجهود الكبيرة التي يقدمها معالي وزير التعليم العالي الدكتور- خالد العنقري ودعمه المستمر لكل ما من شأنه تطوير التعليم العالي في كافة جامعات المملكة ومتابعته المستمرة لمشاريع وأنشطة وبرامج الجامعة وكذلك توجيهاته السديدة للرقي بجامعة شقراء لتتبوأ المكانة التي تليق بها بين الجامعات السعودية والعالمية.

وسأل مدير جامعة شقراء الدكتور- سعيد بن تركي الملة الله العلي القدير أن يعجل بشفاء خادم الحرمين الشريفين بعد العملية الجراحية الناجحة التي أجريت له وأن يديم عليه الصحة والعافية ليواصل قيادة مسيرة الخير والتنمية التي تشهدها المملكة في عهده الزاهر، وأن يديم لهذه البلاد وقيادتها وشعبها الأمن والرخاء والاستقرار في ظل قيادتنا الرشيدة.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة