Thursday  20/10/2011/2011 Issue 14266

الخميس 22 ذو القعدة 1432  العدد  14266

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

بمنتدى علمي للبروفيسور الحبيب
«مطمئنة» يختتم فعاليات اليوم العالمي للصحة النفسية

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أقام مركز مطمئنة للطب النفسي عددا من المحاضرات التوعوية النفسية والفعاليات المفتوحة بمناسبة اليوم العالمي للصحة النفسية بالتعاون مع شركة «ليلي Lilly « وذلك يوم الأحد 16 / 10 / 2011م، وتأتي الفعاليات ضمن ملتقى مطمئنة النفسي الأول. بدأ اليوم بمحاضرة للدكتور ماهر العربي عن (المهارات النفسية للتعامل مع الأطفال) حيث تحدث عن الأساليب والطرق الذكية للتعامل مع الطفل وأنماط السلوك المختلفة التي قد يفاجأ بها الأب والام والطرق المثلى للتعاطي معها. ثم تلتها محاضرة للأخصائية هيا السويلم بعنوان ( التغيرات النفسية للمرأة بعد الولادة و تحدثت خلالها عن أهم الأعراض النفسية التي تعاني منها آلام بعد الولادة وكيفية التعاطي معها بشكل اكثر نضجا ووعيا من قبل المرأة الحامل ومن قبل زوجها والمحيطين بها.

ثم تلتها محاضرة للأخصائي ضياء الدين عادل عن الأسباب النفسية للسمنة وشرح خلالها أثر الأسباب النفسية على إصابة الشخص بالبدانة وكيفية التخلص من البدانة عن طريق اتباع أساليب نفسية كذلك.

وأقيم في نهاية الفعاليات منتدى علمي حضره نخبة من الأطباء النفسيين تحدث خلاله البروفسور طارق الحبيب عن الكثير من القضايا النفسية وتناول أهم المشكلات التي تواجه قطاع الطب النفسي كحقل علمي وعلاجي يساهم في علاج الكثير من مشكلات المجتمع ويتداخل مع مشكلات الإرهاب والمخدرات والأمن الاجتماعي ومشاكل الطفولة والمشكلات الزوجية والأسرية. الجدير بالذكر أن المحاضرات والفعاليات أقيمت بالتعاون مع شركة (ليلي) وهي من الشركات العالمية المهتمة بالقطاع النفسي والعقاقير النفسية ولديها العديد من البرامج لخدمة المجتمع ونشر الوعي النفسي،وقد شارك في الفعاليات عدد من الجمعيات والمؤسسات منها مؤسسة «تربويون» وجمعية «كفيف» للمكفوفين والمعاقين بصريا ومجموعة أبحاث مرضى البهاق.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة