Thursday  20/10/2011/2011 Issue 14266

الخميس 22 ذو القعدة 1432  العدد  14266

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

د. الحواسي ترأس وفد المملكة للمؤتمر الإسلامي بكازاخستان

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - أحمد القرني

ترأس الدكتور منصور بن ناصر الحواسي وكيل وزارة الصحة للشؤون التنفيذية نيابة عن معالي وزير الصحة وفد المملكة الذي شارك في المؤتمر الإسلامي الثالث لوزراء الصحة الذي عقد بأستانة في جمهورية كازاخستان مؤخرا، حيث تم خلال المؤتمر اعتماد عدد من القرارات المهمة التي تتناول مجموعة واسعة من القضايا المتعلقة بالصحة في دول منظمة التعاون الإسلامي.

واستعرض المؤتمر أوضاع الصحة في دول منظمة التعاون الإسلامي، ودرس القضايا الكبرى المتعلقة بالصحة، وحدد تدابير ملموسة لتعزيز التعاون بين دول منظمة التعاون الإسلامي في مجال البنى التحتية للصحة من تعليم وتدريب وتعزيز للقدرات ورصد للأمراض ووقاية منها ومكافحة لها، واعتماد على الذات في إنتاج العقاقير واللقاحات.

كما أحيط المشاركون علماً بالأنشطة والمشاريع التي تقوم بها الأمانة العامة لمنظمة التعاون الإسلامي ومؤسسات المنظمة ذات الصلة ومنها البنك الإسلامي للتنمية، ومركز البحوث الإحصائية والاقتصادية والاجتماعية والتدريب للبلدان الإسلامية «مركز أنقرة» واللجنة الوزارية الدائمة للتعاون العلمي والتكنولوجي (كومستيك) في مجال الصحة.

وأعرب المشاركون عن دعمهم لمواصلة تعزيز الشراكات الدولية من أجل التصدي لمختلف المشاكل الصحية، ومنها التعاون بين منظمة التعاون الإسلامي و»المبادرة العالمية للقضاء على شلل الأطفال» التابعة لمنظمة الصحة العالمية، و»الصندوق العالمي لمكافحة فيروس نقص المناعة البشرية والإيدز وداء السل والملاريا».

ورحب وزراء الصحة بعرض إندونيسيا لاستضافة المؤتمر الإسلامي لوزراء الصحة في دورته الرابعة التي ستعقد عام 2013م، وبعرض تركيا لاستضافته في دورته الخامسة التي ستعقد عام 2015م.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة