Thursday  20/10/2011/2011 Issue 14266

الخميس 22 ذو القعدة 1432  العدد  14266

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

تجربة فريدة لمتابعة القطاعات الصحية الخاصة بمكة المكرمة إليكترونيا

رجوع

 

مكة المكرمة - عمار الجبيري

قامت الشئون الصحية بمنطقة مكة المكرمة، ممثلة في إدارة الرخص الطبية بتطبيق التعامل الإلكتروني، مع كافة القطاعات الصحية الخاصة بمنطقة مكة المكرمة.

وتعتبر إدارة الرخص الطبية الجهة التي تعنى بشؤون القطاع الطبي الخاص لمنح التراخيص النظامية ، لكافة المؤسسات الصحية الخاصة والعاملين بها.

وعن نجاح التجربة، قال نائب المدير العام والمساعد العلاجي بمنطقة مكة المكرمة الدكتور حسين غنام، بأنه تم تشكيل فريق عمل لتوحيد إجراءات العمل بجميع إدارات الرخص الطبية بالمنطقة، وبعد عام من الدراسة والاجتماعات، وورش العمل تم توحيد جميع الإجراءات التي تعمل بهذه الإدارات الأربع، ولم يعد هناك مجالا للاجتهاد في إجراء معين بل أصبحت كل الإجراءات والتعاملات موحدة وتتمثل في متابعة تجديد تراخيص المؤسسات الصحية الخاصة والكوادر الصحية العاملة بها، وهي تجربة انفردت بها إدارة الرخص الطبية والصيدلة بين باقي الإدارات على مستوى المملكة.

وأوضح مدير إدارة الرخص الطبية والصيدلة بمنطقة مكة المكرمة الدكتور محمد المحمادي، أن هذه الآلية بأن الإدارة تمنح المؤسسات الصحية الخاصة تراخيص نظامية لمدة خمس سنوات، ويتم طلب التجديد من صاحب المؤسسة قبل انتهاء الترخيص بستة أشهر حسب ما نص عليه النظام.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة