Thursday  20/10/2011/2011 Issue 14266

الخميس 22 ذو القعدة 1432  العدد  14266

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

خلال ترؤسه اجتماع لجنة الدفاع المدني
أمير جازان يوجه بضرورة إنشاء مركز لتشريح الجثث لتسهيل عملية إجراء الدفن

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

جازان – أحمد حكمي :

وجَّه صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن ناصر بن عبد العزيز، أمير منطقة جازان رئيس لجنة الدفاع المدني الرئيسة بالمنطقة، بضرورة إنشاء مركز للتشريح لتسهيل عملية إجراء دفن الجثث، وضرورة الاستعداد والمواجهة لمثل هذه الحالات. وحثّ جميع الجهات المعنية على تضافر الجهود فيما يخدم مصلحة الوطن والمواطن.

جاء ذلك خلال ترؤس سموه أمس اجتماع اللجنة لهذا العام للوقوف على مدى جاهزية الجهات الحكومية والخدمية، واستعداداتها لتنفيذ المهام الموكلة إليها عند وقوع أي حالة طوارئ لا سمح الله.

وأوضح مدير الدفاع المدني بمنطقة جازان العميد حسن القفيلي بأنه تم توجيه جميع أعضاء اللجنة بتنفيذ كافة تدابير الدفاع المدني في حالة حدوث أي طارئ على وجه السرعة.

من جهته بيَّن أمين سر سكرتير اللجنة المقدم مهندس عبدالرحمن البكري، أن الاجتماع تطرق إلى إنشاء قنوات ري وتصريف مياه السيول ومدى استفادة القطاع الجبلي منها كمشاريع للسقيا خاصة جبال فيفا وبني مالك، ووضع الضوابط الأمنية لحماية السدود.

وبيَّن أن أمير المنطقة وجّه بضرورة إنشاء عبارات و(كباري) بدلاً من المزلقانات لإنهاء معاناة القرى أثناء تدفق السيول.

وبيَّن أن الاجتماع تطرق إلى مخاطر الرياح والأعاصير وما تسببه من أضرار على شبكات الكهرباء عامة والضغط العالي خاصة واللوحات الدعائية والإعلانية والتجاوزات التي تحدث من قبل المواطنين في المباني.

وأضاف البكري أن الاجتماع تطرق إلى إمكانية زيادة الطاقة الاستيعابية لثلاجات الموتى بمستشفيات المنطقة، مع إعداد خطط توضح آلية الاستقبال في حال وقوع حالات وفاة جماعية لا قدر الله.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة