Thursday  20/10/2011/2011 Issue 14266

الخميس 22 ذو القعدة 1432  العدد  14266

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

بعد اجتماعه مع محافظ الطائف واطلاعه بمُلاحظات الجولة الحقوقية
مُشرف حقوق الإنسان بمنطقة مكة لـ»الجزيرة»:نأمل الإسراع بسن نظام التعديات.. وقريباً حملة تثقيفية لإيقاف العنف ضد الأطفال

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الطائف - فهد الثبيتي

أشاد المشرف العام على فرع الجمعية الوطنية لحقوق الإنسان بمنطقة مكة المكرمة الدكتور حسين الشريف، بجدية التعامل مع خطابات الفرع والكثير من القضايا التي تُحال لمحافظة الطائف لإنجازها، مُثمناً التعاون من قبل معالي محافظ الطائف فهد بن بن معمر، مُتأملاً الاستمرار في ذلك.

جاء ذلك إثر الاجتماع الذي عُقد مع معاليه، في أعقاب اختتام الزيارة التي قام بها فريق من حقوق الإنسان برئاسته لعدد من الإدارات الحكومية، وقال: لقد أحطنا معالي محافظ الطائف بالمرحلة القادمة من الأنشطة التي سوف نقوم بها بمحافظة الطائف، وبشكل خاص سنركز على النشاط التثقيفي والاجتماعي، ولدينا خُطة لإلقاء بعض المحاضرات بخلاف النشاط التثقيفي في بعض الأسواق الكبرى وهي تتعلق بحملة «غصون الرحمة لإيقاف العنف ضد الأطفال».

وأشار الدكتور الشريف، إلى أنهم ناقشوا بعض القضايا التي ترد إلى الجمعية بشكل خاص من محافظة الطائف، وعلى وجه الخصوص عن قضايا التعديات وإشكالياته.. وقال: نحن نأمل إن شاء الله تعالى في الإسراع بسن نظام التعديات، بحيث إنه سوف يؤدي إلى الحل بإشكالياته، وما زلنا نتطلع إلى دور أكبر للشئون الاجتماعية بدراسة حالات الأسر، حيث يتم صدور القرارات من قبل لجنة التعديات بإزالة مساكنهم كونها أقيمت بشكل غير نظامي.

وأضاف، بأن لديهم رسالة موجهة لأبناء هذه المحافظة، وهي أن أوجه الخير مُتعددة وتمنع استمرارية ظاهرة التسول وأنهم يدعونهم للتوجه إلى الجمعيات الخيرية المُصرحة من قبل الدولة وهي تتقبل جميع التبرعات الخيرية وتستطيع إيصالها إلى مستحقيها، وأن استمرار دفع الأموال للمتسولين في الطرقات والمراكز التجارية والإشارات المرورية سوف تُشجع للمزيد من وجود هذه الظاهرة.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة