Thursday  20/10/2011/2011 Issue 14266

الخميس 22 ذو القعدة 1432  العدد  14266

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الأخيــرة

 

بعد غاز «الآي بوكس» قبل أسبوع
أبخرة «الأسيد» تصيب خمسة مقيمين بالمدينة الصناعية الأولى بالدمام

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الدمام - سلمان الشثري

أصيب خمسة مقيمين صباح أمس باحتقان في الحلق وحرقة في الأعين وذلك إثر تعرضهم لأبخرة مادة أسيد، تسربت من أحد المصانع بالمدينة الصناعية الأولى بالدمام.

وأوضح الناطق الإعلامي لمديرية الدفاع المدني بالمنطقة الشرقية المقدم منصور الدوسري، بأن عمليات الدفاع المدني تبلغت عن إصابة خمسة من المقيمين بأعراض تتمثل في حرقة في العينين واحتقان في الحلق وبمراجعتهم أحد المستشفيات القريبة من الصناعية الأولي تمت معالجتهم وخرجوا في حينه مشيراً إلى أن فرق التدخل في حوادث المواد الكيميائية قد قامت فور تلقي البلاغ بتمشيط الصناعية الأولى والمواقع المجاورة وسجلت جميع أجهزة الرصد قراءات مطمئنة بخلو الجو من أي غازات أو مواد خطرة، وأضاف بأن التحقيقات الأولية ترجح أن الإصابات حدثت إثر تعرضهم لأبخرة مادة الأسيد الصادرة من أحد المصانع وسوف يتم إحالته إلى لجنة النظر في مخالفة نظام الدفاع المدني لإصدار غرامة مالية مبيناً بأن التحقيق لا يزال جارياً في هذا الحادث. ومؤكداً في الوقت ذاته بأن المدن الصناعية معرضة لوقوع مثل هذه الحوادث نظرا لطبيعة أنشطتها. كما بين المقدم الدوسري لـ»الجزيرة» بأن موقع تسرب أبخرة الأسيد يختلف عن موقع حادث تسرب الغاز الذي وقع خلال الأسبوع الماضي، موضحا بأن المصنع الذي وقع منه تسرب أبخرة الأسيد لم يتم إغلاقه مضيفاً بأن الأضرار اقتصرت على الإصابات الخمس فقط.

وكانت المدينة الصناعية الأولى بالدمام قد شهدت قبل نحو أسبوع حادثة تسرب للغاز نتج عنه 30 إصابة بينهم رجلين من رجال الدفاع المدني تمثلت بضيق في التنفس، كما تم تعليق الدراسة بالمدارس لجميع المراحل التعليمية، الواقعة في 16 حياً بمدينة الدمام والتي هي قريبة من المنطقة الصناعية.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة