Thursday  20/10/2011/2011 Issue 14266

الخميس 22 ذو القعدة 1432  العدد  14266

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

منوعـات

 

500 فنان يحتفلون بمرور 23 عاماً على افتتاح اوبرا مصر

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

القاهرة - نهى سلطان

تحتفل دار الأوبرا المصرية يوم الأحد المقبل بمرور 23 عامًا على افتتاح الأوبرا الجديدة على المسرح الكبير بالقاهرة وقد تقرر أن يكون دخول الحفل مجانا للجمهور ،وكان مقررًا إقامة هذه الاحتفالية بداية الشهر الجاري، لكن تم تأجيلها حدادًا على أرواح ضحايا أحداث ماسبيرو الأخيرة.

تبدأ الاحتفالية التي تضم جميع أشكال الفنون الراقية والجادة ويشارك فيها أكثر من 500 فنان مصري من مختلف فرق الأوبرا بدعوة جمهور الحاضرين إلى الوقوف دقيقة حداد تحية لأرواح ضحايا أحداث ماسبيرو الأخيرة.

بعدها تبدأ الفقرات الفنية التي تتضمن عزف السلام الوطني المصري ويؤديه جميع الفنانين المشاركين في الاحتفالية يليه فاصل غنائي تحييه الفرقة القومية العربية للموسيقى بقيادة المايسترو سليم سحاب، حيث تقدم لأول مرة الأوبريت الغنائي « في حب مصر» من كلمات الشاعر حسين السيد وألحان موسيقار الأجيال محمد عبدالوهاب وتوزيع الدكتور مصطفى ناجي وأداء المغنية الشابة مي فاروق.

وأغنية مصر التي في خاطري كلمات أحمد رامي وألحان رياض السنباطي وأداء ريهام عبدالحكيم، بعدها يقدم أوركسترا أوبرا القاهرة بقيادة المايسترو ناير ناجي موسيقى من مؤلفات الموسيقار العالمي بيزيه .

ويختتم الاحتفال بفقرات متنوعة من الأعمال المتميزة التي يضمها ريبرتوار فرقة باليه أوبرا القاهرة من إخراج أرمينيا كامل، وتصميم الديكورات للمهندس محمود حجاج.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة