Friday 21/10/2011/2011 Issue 14267

 14267 الجمعة 23 ذو القعدة 1432 العدد

  
   

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الثقافية

 

مختصر قصة حياتي

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الأستاذ عبدالعزيز بن عبدالرحمن الطرباق صدر له كتاب عن دار المفردات بعنوان «مختصر قصة حياتي» يقول فيه: لقد حرص والدي رحمه الله رحمة واسعة أن يعلمني على الرغم من قلة المدارس وكان ينتقل في عمله من بلد إلى آخر، ما كان لكثرة تنقلاته أثر كبير في حرماني من التعليم وقد حاول جاهداً تعليمي بنفسه حتى استطعت القراءة والكتابة والتدرب شيئاً فشيئاً رغم كثرة مشاغله حتى حصلت على الشهادة الابتدائية في وقت متأخر بأسباب التنقلات وبسبب الأصدقاء (جلساء التفريط وضياع الوقت) هؤلاء الأصدقاء كان لهم تأثير كبير في عزوفي عن التعليم وعن تحقيق رغبات والدي رحمه الله في الحصول على درجة علمية مناسبة.

وقد حاول رحمه الله تسجيلي في المدرسة المتوسطة ولم أكمل لأسباب ذكرتها في قصتي هذه ثم أدخلني المعهد العلمي ولم أكمل كذلك.. ورفع الوالد لجلالة الملك سعود لقبولي في المدرسة العسكرية في الطائف عام 1377م وصدر التوجيه بقبولي ولم أوافق بسبب تأثير الأصحاب.

ذلك ما زاد في انشغال الوالد وخاف من ضياعي وضياع مستقبلي وعلى إثر ذلك عقد اجتماع طارئ بينه وبين الوالدة والخال قاسم رحمهم الله لتدارس المشكلة والخروج بحل لعله يساعدهم على إنقاذي من الضياع الذي أنا فيه فتم الاتفاق على أن يزوجوني لعل المرأة يكون لها تأثير وتحول بيني وبينهم وكان لهم ذلك.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة