Friday 21/10/2011/2011 Issue 14267

 14267 الجمعة 23 ذو القعدة 1432 العدد

  
   

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الثقافية

 

يستقبل زائريه إلى نهاية الأسبوع القادم
الميمون أكد في معرضه الرابع اهتمامه بالخط العربي كتراث إسلامي

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

معرض الخط العربي للخطاط السعودي ناصر عبد العزيز الميمون الذي فتتح الدكتور ناصر بن صالح الحجيلان وكيل الوزارة للشؤون الثقافية مساء الاثنين الماضي بمركز الأمير فيصل بن فهد للفنون التشكيلية في الرياض بحضور جمع من المهتمين بالخط العربي لا زال يستقبل زائريه الذين لديهم معرفة مسبقة بقدرات الفنان ناصر الميمون التي تجاوز بها حدود المكان إلى العالمية وحاز على العديد من الجوائز بلغت 29 جائزة عالمية في الخط العربي، لا اصب حبها رائدا من رواد هذا المجال المعاصرين، ويأتي هذا المعرض وغيره من المعارض الثلاثة التي سبقته تأكيدا منه على إبقاء هذا الفن الأصيل الذي يشكل تراثا عربيا هاما عمره 12 قرنا من الزمان، له أساتذته ومعلميه ورواده في مختلف دول العالم الإسلامي، يجب أن نحافظ عليه كتراث جميل في وقت دخلت عليه التقنيات الحديثة عبر برامج الكمبيوتر وخلافها.

يحتوي المعرض علي عدد ستين لوحة خطية مواضيعها مستقاة من الآيات القرآنية والأحاديث النبوية والأبيات الشعرية من عيون الشعر والأدب العربي. نفذت بأنواع الخط العربي، وهى: الخط الثلث، والنسخ، والفارسي، والديواني، والريحاني، وجلي ثلث وجلي ديواني. ومنفذة بمقاسات مختلفة وبخامات الأحبار الملونة والألوان الزيتية.

هذا وقد أقام الفنان الخطاط ناصر الميمون على هامش المعرض ورشة عمل تدريبية للخطاطين الشباب الراغبين في دراسة الخط العربي بشكليه الفني والقاعدي. الجدير بالذكر أن المعرض يستمر إلى نهاية الأسبوع القادم، ويفتتح يوميا من الساعة 9- 12 ظهرا، ومن الساعة 5- 10مساءً.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة