Friday 21/10/2011/2011 Issue 14267

 14267 الجمعة 23 ذو القعدة 1432 العدد

  
   

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

انطلاق أولى رحلات الخطوط التركية من مطار الملك فهد الدولي
المهندس المزعل: زيادة بنسبة 25 % للركاب الدوليين للنصف الأول من هذا العام

رجوع

 

الدمام ـ ظافر الدوسري

أكد المدير العام لمطار الملك فهد الدولي المهندس خالد المزعل أن المطار يشهد زيادة ملحوظة في عدد شركات الطيران العاملة بالمطار التي بلغ مجموعها حتى الآن 35 شركة طيران؛ حيث تم استقطاب عدد خمس شركات طيران جديدة للعمل بالمطار خلال العام الجاري 2011، بينما شهد العام الماضي 2010 انضمام 6 شركات طيران جديدة إلى شركات الطيران العاملة بالمطار.

واعتبر المزعل الزيادة الكبيرة والمتنامية في عدد شركات الطيران العاملة بالمطار خلال الفترة الأخيرة تأكيداً وتجسيداً لجدارة المطار وأهليته بنيل جائزة أفضل مطار من الناحية التسويقية على مستوى المطارات الدولية بمنطقة الشرق الأوسط، التي مُنحت له من قِبل ملتقى شركات الطيران العالمية مع المطارات الدولية (Routes). وتُمنح هذه الجائزة لأكثر المطارات تسويقاً من خلال تقديم الحوافز والتسهيلات لشركات الطيران.

كما نوه بالزيادة المطردة في عدد المسافرين الدوليين بالمطار، التي تجاوزت ما نسبته 25 % في النصف الأول من هذا العام 2011م مقارنة بالمدة نفسها من العام الماضي.

وشدَّد المزعل على حرص واهتمام إدارة المطار وجهودها المتصلة لرفع مستوى الأداء وتجويد الخدمات المقدمة بالمطار وتطويرها؛ حيث تستمر إدارة المطار في تنفيذ مشروع لقياس الأداء من خلال التعاقد مع إحدى المؤسسات المتخصصة وتحت إشراف مجلس المطارات العالمية لإجراء مسوحات تقييمية.

جاء ذلك خلال حفل استقبال أولى رحلات الخطوط التركية التي ستقوم بتسيير رحلات منتظمة من وإلى المطار، بمعدل ثلاث رحلات أسبوعياً, بحضور رئيس مجلس إدارة الخطوط التركية السيد تمال كوتيل وكبار المسؤولين بالشركة.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة