Friday 21/10/2011/2011 Issue 14267

 14267 الجمعة 23 ذو القعدة 1432 العدد

  
   

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

33 ألف مدرسة تترقب صرفها لأول مرة هذا العام
التربية تخصص (800) مليون ريال للميزانية التشغيلية للمدارس

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - عمر اللحيان

تترقب 33 ألف مدرسة للبنين والبنات وصول الميزانية التشغيلية للمدرسة للعام الدراسي 1432-1433هـ التي تبلغ قيمتها أكثر من 800 مليون ريال وخصصت للصرف على احتياجات المدرسة والمستلزمات الضرورية للعملية التربوية والتعليمية، بما يسهم بشكل مباشر في تحسين البرامج التربوية الموجهة للطالب والطالبة، وكذلك البرامج التدريبية التي سيستفيد منها المعلمون والمعلمات داخل مدارسهم. وقد بدأت إدارات التربية والتعليم من بداية الشهر الجاري بتدريب المشرفين التربويين ومدراء المدارس على آليات صرف الميزانية.

وتسعى الوزارة من خلال هذا المشروع إلى تفعيل صلاحيات مديري المدارس في الجانب المالي وتقييم مدى كفايتها بما يتناسب مع التوجه الحالي، وإشراك كافة عناصر المدرسة في هذا الإطار، وتحدد ميزانية المدرسة التشغيلية من البنود المالية التي تستهدف بها المدرسة كبند المستلزمات التعليمية، ونفقات النشاط الرياضي والثقافي، وبند التدريب، وبند النظافة، وبند الصيانة الطارئة. وتنص اللوائح المنظمة للميزانية التشغيلية للمدرسة بأن يتم الصرف على المتطلبات التي تقدر أهميتها لجنة خاصة تشكل في المدرسة ويصدر عنها تصنيف الميزانية وفق اللوائح والضوابط، ووضع الإجراءات الكفيلة بضمان الصرف على الأوجه المستحقة في إطار المدرسة.

وتحدد الميزانية التشغيلية للمدارس بناء على معايير محددة مبنية على إعداد الطلاب والطالبات والمعلمين والمعلمات حيث سيصرف عن كل طالب 152ريالاً مع زيادة لكل مدرسة طلابها أكثر من 101 مبلغ 5700 ريال كما خصص 4000 ريال لتدريب المعلمين في المدارس التي عدد المعلمين بها من 25 إلى 49 معلماً و6000 ريال للمدارس التي يزيد بها المعلمين عن 50 معلماً، ولهذا تتفاوت الميزانية التشغيلية وفق إعداد الطلاب والطالبات والمعلمين والمعلمات بحيث يصل في الحد الأعلى إلى مائة وخمسة وستين ألف ريال.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة