Friday 21/10/2011/2011 Issue 14267

 14267 الجمعة 23 ذو القعدة 1432 العدد

  
   

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

 

كفى مجاملة للشمراني يا (شباب)

رجوع

 

ناصر الشمراني لم يعد ذلك هو النجم المرعب أمام المدافعين لم يعد ذلك النجم الذي كنا نتغنى به قبل ثلاثة مواسم عندما كان يصنع أهدافا ويتحرك كثيراً تارة في اليمين وتارة في الشمال، ولم يعد ذلك النجم كثير المشاغبة للمدافعين. ناصر الشمراني نعرفه نحن كجمهور شبابي أنه هداف الدوري لثلاثة مواسم متتالية قبل أن تداهمه إصابة الرباط الصليبي.

ناصر الشمراني نجم التحق بصفوف المنتخب عن طريق بوابة نادي الشباب وعرفه الجمهور والإعلام الرياضي من خلال ناديه الحالي. لكن من وجهة نظري الشخصية وأعتقد تؤيدني كثيرا من الجماهير الشبابية في وجهة نظري من خلال ما يطرح في المنتديات الشبابية أو من خلال الحضور في تمارين النادي أو مباريات الفريق أنه آن الأوان لناصر الشمراني أن يرتاح على دكة البدلاء وأن يتيح الفرصة لغيره ومنهم أفضل منه على سبيل المثال لدينا فهد المنيف، وكذلك النجم المنتقل حديثاً لنادي الشباب مختار فلاته فهذان النجمان يفوقون كثيراً اللاعب ناصر الشمراني بتوغلاتهم داخل منطقة الجزاء واستثمار الفرص ومشاغبة المدافعين ولعل آخر هذه المشاغبات هدف مختار فلاته في نادي الاتحاد الذي أتى من متابعة جيدة للهجمة. المهاجم ليس هو من يسجل الأهداف فقط حتى وإن كانت غالبيتها أهدافا تأتي من ركلة الجزاء أو من خلال كرة عابرة على خط المرمى.

المهاجم يكون لاعبا متحركا يتحرك في اليمين والشمال ويصنع ويتحرر من رقابة المدافعين ويكون لا عبا مشاغبا ومشاكسا في منطقة الجزاء ويتسبب لفريقه في شن الخطورة على مرمى الخصم.

وهذا ما أراه على العكس تماماً في اللاعب ناصر الشمراني الذي أصبح بطيئا جداً في حركته داخل أرضية الملعب وأصبح أنانياً بعض الشيء في تمرير الكرة لزملائه ومعظم استلامه وتسليمه للكرة غير صحيح ومع أن اللاعب ناصر الشمراني يمتلك بنية جسمانية جيدة إلا أنه يفتقد لأسلوب المراوغة الجيدة إضافة لذلك فإنه يسبب نرفزة للاعبي فريقه في الملعب ورفع الصوت عليهم وهذا من الطبيعي أنه سوف يؤثر سلباً على اللاعبين داخل الملعب.

أتمنى من المدرب الصارم ميشيل برودوم أن يتيح الفرصة للنجمين فهد المنيف ومختار فلاته للمشاركة بصفة أساسية في المباريات القادمة وإعطائهم مزيداً من الثقة داخل الملعب.

أقول بصوت الجماهير الشبابية كفاااااية مجاملات للاعب ناصر الشمراني، والغريب في الأمر أن ناصر الشمراني يجامل كثيراً ومع ذلك لا نراه يقدم المستوى المأمول والتي تنتظره الجماهير الشبابية من ناصر الشمراني، الذي أتمنى منه أن يعود نجماً كبيراً كما عهدناه قبل ثلاثة مواسم، وأن يكون لاعبا مشاغبا ومشاكسا للمدافعين، ويتحرك في الملعب ويرجع لخط المنتصف بحثاً عن الكرة وألا ينتظر كرة على خط المرمى أو ركلة جزاء حتى يسجلها.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة