Friday 21/10/2011/2011 Issue 14267

 14267 الجمعة 23 ذو القعدة 1432 العدد

  
   

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

 

الليلة «ديم» و«أتزسويو» يشعلان موقعة الصحة المحتدمة
«أمطار» الأزرق تهطل بغزارة.. و«جراب» الأبيض أكثر شراسة وضراوة!

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

كتب - عايض البقمي

سجَّل حصان الخمس السنوات «أمطار» من الأسطبل الأزرق نفسه واحداً من خيرة جياد الإنتاج العملاقة الطامحة إلى التنافس على أولى بطولات الموسم الكبرى «كأس الوفاء» بعد عيد الأضحى المبارك بعد أن منح إسطبله الكبير أولى بطولات الموسم المحلية حينما قدَّم نفسه بشكل مختلف ورائع رغم ظهوره الأول بالميدان السعودي في أمسية الجمعة الماضية وهو يحكم قبضته على كأس رعاية الشباب وبمستوى لافت وبعد أن مهد له أخوه يسير الانفراد الكبير وبدون منافسة تذكر من قِبل المشاركين معه في هذا الشوط البالغة مسافته ميلاً واحداً ولتكون الصدارة والوصافة بالألوان الزرقاء الناصعة.

وفي واحد من أجمل وأفضل سباقات الموسم في جولتها الثانية عاد المهر جراب من الأسطبل الأبيض ليؤكّد نجوميته مجدداً كأحد أفضل جياد الميدان السعودي في الثلاث السنوات التي تصنع الفارق وبميزات الجياد المحاربة وكانت رمياته الأخيرة على حساب منافسه الشرس لهاد وسط مطاردة باتو هي العنوان الكبير في نهايات موقعة كأس المدينة وسط تراجع لنجوم الأحمر والأزرق والأخضر المشاركة في ذلك السباق.

وكانت أبرز نتائج الجولة الماضية افتتاحية بتوقيع المهر إكسير لخالد المفضي ونجومية متواصلة للاستبدادية المستبدة العائدة لسلطان السبيعي وهي تسجّل فوزها المثير على حساب انظر النجم المخيف والقادم لطف وعادت هجرة من الأسطبل الأبيض لتعزّز صدارة دوري الإنتاج في الشوط الثالث وعزَّزها مبادي من نفس الأسطبل في الشوط الرابع. كما شهدت أولى مواجهات المستورد فوزاً للفرس نوارمي ملك مشعان المشعان وعلى مساهمة النادي الإضافي واصل المدرب المتمكّن العطاوي نايف سيطرته المطلقة وهو يعيد تشنج اللاي لأبناء سليمان بن زعير وفي الأسبوع الثاني على التوالي وفوز مستحق.

وعلى هدية شوط المزاد صادق المهر الواعد شبل وثاب لنايف المغيري على الترشيحات وسط ثقة متناهية أبرزت قدراته في الرمق الأخير من عمر ذلك السباق.

وكان جاسور لأبناء سلطان الأزمع هو الأروع في افتتاحية الجمعة الماضية بعد أن قاده للفوز الخيال صباح الشمري وسط سيطرة مبكرة منذ البداية حتى النهاية، كما سجّلت وحشية لعبد الرحمن بن شرف فوزها الثاني تحت نجم الخيالة وبدون منازع الفارس محمد سعيد.

وعاد صباح الشمري ليواصل تألقه مع الرائعة سمو الغيم وهي تطرّز فوزها الخامس وبمستويات لافتة وتصاعدية لبنت مرهوب.

سباقات الليلة

بعودة العالمية ديم وهي تواجه غير المهزومة أتزسويو فإن موقعة كأس وزارة الصحة ستكون هي النزال الشرس على مسافة الميل التي تشهد مشاركة كويك أوف ذا مارك ورهيدة.. تلك المواجهة هي العنوان الأبرز في أمسية الليلة والتي يعقبها سباق منتظر على كأس وزارة الداخلية للفئة الثالثة ويشهد عودة أحد نجوم سباقات المصيف الجواد كمال. وفي نزال ملتهب أمام الثلاثي الأبيض المتوثب أبو جعفر، والمشتمل ومنذره وحضور خثعم من الأسطبل الأحمراني. وفي شوط تبدو رؤيته الترشيحية بيضاوية وكحلية.

مسارات.. مسارات

- لولا عودة بعض رجال الأعمال من ملاَّك الخيل لكان مزاد 2011 في خبر كان وأخواتها لمزادنا وكلمة السقوط الذريع ستظل العنوان الدائم رغم تلك العودة لهؤلاء الملاَّك المقتدرين.

- لو قدّر لنظام ساهر الدخول بكاميراته إلى صالة المزاد لكان خرج بعدد وافر من التجاوزات المثيرة للسخرية وللحال الذي وصل إليه المنتج المكافح وخاصة المنتج الذي لا يجيد فن الترزّز والتملّق والتسويق المقيت!!

- سيكتبون في قادم الأيام بأن مزاد 2011 قد شهد نجاحاته المعتادة بعد مركزين على مقولتهم التي يرددونها هذه الأيام بعد أن خرج من عباءة أدوار الإسطبلات الكبيرة الداعمة ودائماً لا يكون الباطل إلا على شفاه الكاذبين!!

- اقتربت المرحلة الأولى من نهايتها والشركة الراعية على نهجها السابق غياب في الطرح والعمق وتكرارية مملة حد....!!

- سلاح السافل النميمة وتموت الورود وتبقى الأشواك!

- إشادة فارس التطوير الفروسي بـ(الجزيرة) أفقدتهم صوابهم وكشفت خباياهم المتربعة بغيرتهم الدفينة!!

- يقول سقراط إذا احتاج اللئيم تواضع وتقرَّب.. وإذا استغنى تجبّر وتكبّر.

وأنا أقول محادثة اللئيم ن.د.ا.م.ة!!

- عندما تكون البضاعة مرغوباً فيها يكون المشتري أعمى.. تذكّرت هذه المقولة خلال الأيام الماضية في صالة المزاد وأنا أشاهد بضاعة الأعمى تطير وتكاد تصرخ وتصرخ ما هذي هي النظارة السوداء!!

- أخيراً لا بارك الله في (النجش) و(المناجشين) ولا بارك الله في من حمّلوا الأمانة وغدروا بمن كانوا بهم واثقين!!

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة