Saturday 22/10/2011/2011 Issue 14268

 14268 السبت 24 ذو القعدة 1432 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

فيما أكد عدم تلقي التجار أية مخاطبات.. رئيس لجنة المراكز التجارية لـ»الجزيرة»:
قرار تأنيث المحلات النسائية «معطل».. بسبب وزراة العمل

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة- بنان المويلحي

قال رئيس لجنة المراكز التجارية في غرفة الرياض والمدير التنفيذي لمركز غرناطة المهندس سلمان البيز لـ»الجزيرة»: إن ما يعيق التجار عن تطبيق قرار تأنيث محلات المستلزمات النسائية هو عدم صدور لائحة تنفيذية من وزارة العمل توضح كيفية تطبيق القرار مع جدول زمني يوضح الوقت المقرر للتنفيذ.

وأضاف: إلى الآن لم يخبرني أي مستأجر بأن وزارة العمل وجهت له خطابًا بضرورة تأنيث المحل، موضحًا: أعتقد بنسبة 100 في المئة أنه إذا ما تم تعميد التجار من قبل وزارة العمل فإن تنفيذ هذا القرار لن يستغرق أسبوعًا.

وأفاد البيز أن المراكز التجارية ومركز غرناطة على وجه الخصوص مجهزة لتطبيق القرار منذ زمن، ولدينا أمن نسائي وعاملات صيانة وهناك منطقة للمطاعم في مركز غرناطة مخصصة للنساء.

وأضاف: لن نقوم بعمل استراحات خاصة بالموظفات لأنّ ذلك يُعدُّ من التفرقة العنصرية في الاتجاه المعاكس، فالرجال والنساء جميعهم قوى عاملة وما هو موفر للرجال موفر أيضًا للنساء من دورات مياه ومصلى وأماكن للراحة والمطاعم.

وأضاف: في 2006م عندما صدر القرار لم يكن يحد قيام الشركات بتطبيقه سوى عدم وجود قوة نظامية تجبرهم على التطبيق، أما الآن وبعد صدور القرار من مقام خادم الحرمين الشريفين توجهت الأمور وجهة طيبة، ولكن نتمنى صدور لائحة تنفيذية للإشراف على القرار، وقال: نتطلع إلى تنفيذ القرار من أجل القضاء على البطالة وتشغيل القوى العاملة السعودية، كما أنني أتحدث كمواطن وليس كإدارة مركز لديّ زوجة وبنات يريدون التسوق براحة.

وأشار البيز إلى أن شركات كبيرة بدأت بقوة بتأهيل السيدات حتى يصبحن خلال فترة شهر أو شهرين أول دفعة من نسائية تلقت دورات تدريبية عن المبيعات. وأنا متأكد من أنه إذا تضافرت الجهود فإن الوضع سيسير بجدية وأتمنى أن يكون مركز غرناطة التجاري أول مركز يطبق قرار التأنيث في مدينة الرياض.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة