Saturday 22/10/2011/2011 Issue 14268

 14268 السبت 24 ذو القعدة 1432 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

بحضور السفير السعودي ود. الموسى:
الملحقية الثقافية في لبنان تحتفي بسلامة المليك وتكرم طلاباً وخريجين

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

بيروت - واس

أقامت الملحقية الثقافية في سفارة خادم الحرمين الشريفين لدى لبنان حفلا بمناسبة نجاح العملية التي أجريت لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود -حفظه الله- واحتفالاً بذكرى اليوم الوطني للمملكة وتكريم عدد من الطلبة المتفوقين والخريجين الدراسين في الجامعات اللبنانية.حضر الحفل معالي وزير التربية والتعليم اللبناني  الدكتور حسان دياب وسفير خادم الحرمين الشريفين لدى لبنان علي بن سعيد بن عواض عسيري ووكيل وزارة التعليم العالي لشؤون البعثات الدكتور عبد الله بن عبد العزيز الموسى ومنسوبو السفارة ومديرو المكاتب والملحقيات التابعة للسفارة وعدد من المسؤولين.

وفي بداية الحفل ألقى الملحق الثقافي في سفارة خادم الحرمين الشريفين لدى لبنان مساعد بن أحمد الجراح كلمة رحب فيها بالحضور.. مشيراً إلى أهمية الحفل الذي إقيم بمناسبة نجاح العملية التي أجريت لخادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز -حفظه الله- وبذكرى اليوم الوطني للمملكة وبتكريم عدد من الطلبة الخرجين والمتفوقين الدارسين في لبنان.

ونوه الجراح بدعم حكومة خادم الحرمين الشريفين للعلم والتعليم ودلل على ذلك بوجود 32 جامعة في مختلف مناطق المملكة وابتعاث أكثر من مئة ألف طالب إلى مختلف دول العالم بينهم 450 طالباً وطالبة يدرسون في لبنان.بعد ذلك ألقى سفير خادم الحرمين الشريفين لدى لبنان علي بن سعيد عواض عسيري كلمة رحب فيها بالحضور معرباً عن سعادته بخبر نجاح العملية الجراحية التي أجريت لخادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز -حفظه الله.

كما أعرب عن سعادته بأن ينقل باسم الجميع لمقام خادم الحرمين الشريفين -حفظه الله- ولأبناء المملكة العربية السعودية أطيب التهاني بمناسبة شفائه -حفظه الله- وتمنياتهم له بالصحة والعافية.

وقال (يسعدني أن أرحب بكم جميعاً في هذا الحفل الذي أرادت الملحقية الثقافية السعودية في لبنان إقامته للاحتفال بثلاث مناسبات الأولى بمناسبة شفاء خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز أل سعود -حفظه الله- والثانية بمناسبة اليوم الوطني للمملكة والثالثة تكريم الخريجين والمتفوقين من الطلاب السعوديين الذين يتابعون تحصيلهم العلمي في جامعات لبنان).ورفع الشكر باسم الطلبة والطالبات إلى خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز -حفظه الله-  قائد المسيرة الوطنية وراعي التعليم والثقافة الأول في المملكة على ما وفر لهم من الدعم والإمكانات ليواصلوا تحصيلهم العلمي.

كما أعرب السفير عسيري عن شكره وتقديره للدور الذي يضطلع به معالي وزير التعليم العالي الدكتور خالد العنقري في دعم الطلبة السعوديين وتوجيههم والدأب على رفع مستوى التعليم في المملكة كما شكر معالي وزير التربية والتعليم العالي اللبناني لحضوره  ومديري الجامعات التي تضم طلاباً وطالبات سعوديين (على الرعاية والعناية التي تولونها لأبنائنا وبناتنا وعلى ما حققوه من نجاح نتشارك الفرح به اليوم).

بعدها شاهد الحضور عرضاً مرئياً تحت عنوان «تاريخ الوطن.. تاريخ الأجيال» ومن ثم جرى بعد ذلك تكريم الطلبة المتفوقين.

ثم ألقى وكيل وزارة التعليم العالي للبعثات الدكتور عبد الله الموسى كلمة حمد فيها الله على ما مَنَّ به على خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود -حفظه الله- من نجاح للعملية التي أجريت له.

وتحدث الدكتور الموسى عن الإنجازات الكبيرة التي تحققت في عهد خادم الحرمين الشريفين في كافة المجالات وما يوليه للعلم والتعليم من اهتمام ودعم معنوي ومادي.

وأعرب عن شكره لسفير خادم الحرمين الشريفين لدى لبنان والملحق الثقافي في لبنان وللعاملين في الملحقية وللحكومة اللبنانية التي تذلل كل الصعوبات التي تواجه الملحقية والطلاب السعوديين.

عقب ذلك قدم مجموعة من الطلبه عدداً من الفلكلورات الشعبية مثل العرضة السعودية والمزمار والينبعاوي والخطوة وغيرها من العروض الفلكلورية  التي حازت إعجاب الجميع.

بعدها حضر الجميع حفل العشاء الذي أقامته الملحقية الثقافية السعودية في لبنان بهذه المناسبة.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة