Saturday 22/10/2011/2011 Issue 14268

 14268 السبت 24 ذو القعدة 1432 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

 

في دوري زين
الاتفاق يعزز صدارته ويعيد النصر لدوامة الهزائم

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - الرياض :

واصل فريق الاتفاق صدارته لدوري زين السعودي وحافظ على سجله الخالي من الخسائر بعد فوزه البارحة على مضيفه فريق النصر بثلاثة أهداف لهدف.

بكر النصر بالتقدم عن طريق لاعبه بنيتو (ق2) لكن رد الضيوف كان قاسياً وبثلاثية سباستيان ويوسف السالم وزامل السليم.

وفي بريدة كسب التعاون ضيفه الأنصار بهدفين دون رد سجلهما صلاح الدين عقال وميملي.

وفي الأحساء نجح الأهلي باللحاق بمضيفه هجر وتمكن من معادلة النتيجة عن طريق عماد الحوسني بعد أن كان الفتح متقدماً حتى (ق90) بهدفين لهدف لتنتهي المباراة بتعادلهما (2-2).

النصر والاتفاق

كتب - عيسى الحكمي

قلب الاتفاق تأخره المبكر أمام مضيفه النصر على ملعب الأمير فيصل بن فهد بهدف مبكر جدا إلى فوز عريض بثلاثية أعادت التاريخ لآخر مباراة جمعت الفريقين في الموسم الماضي، ورفع رجال المدرب برانكو رصيدهم في بنك النقاط إلى 16 نقطة مواصلين الصدارة بجانب الشباب المتقدم بفارق الأهداف، في حين تلقى النصر الخسارة الثالثة في البطولة وتجمد رصيده على 7 نقاط وأدخل نفسه مجدداً غرفة العناية الفائقة في ظل نقاط الضعف التي يعاني منها الفريق بجانب ضعف قدرات مدربه التكتيكية التي تنذر بموسم صعب في البطولة!.

سجل الكولومبي بينو هدف النصر (2) وجاءت ثلاثية الاتفاق بعد ذلك عن طريق سبستيان والسالم (31 و45) والبديل زامل السليم 93، في حين قاد المباراة الدولي فهد المرداسي بنجاح وأنذر خلالها ثنائي الاتفاق كارلوس وسياف البيشي ولاعب النصر إبراهيم غالب.

استهل النصر المباراة مهاجما من الدقيقة الأولى وتحقق له هدف السبق قبل اكتمال الدقيقة الثانية عن طريق ثابتة فجرها الكولومبي خوان بينو على يمين الحارس فارس السبيعي الذي استقبل مرماه أول هدف في الدوري بعد خمس مباريات كان فيها المرمى الاتفاقي نظيفا من الأهداف.

منح الهدف أصحاب الأرض أفضلية ميدانية، واستطاع الغامدي رسم هجمة خطيرة انتهت من رأس ريان بلال إلى خارج الملعب. الاتفاق امتص صدمة الهدف المبكر وبدأ بعد مرور 10 دقائق يفعّل اللعب عن طريق الأطراف مستفيداً من نقاط الضعف النصراوية في الخط الخلفي وضعف الانسجام بين عناصر وسط الميدان وخاصة من جانب عبد العزيز فلاتة الذي كان حضوره سلبيا خلال الشوط الأول. مرمى النصر كاد يستقبل هدف التعادل في الدقيقة 15 بيد أن خالد راضي وبعده القائم وقفا أمام تسديدتين من حمد الحمد أحد العناصر النشطة في وسط الاتفاق مع المايسترو يحيى الشهري.

«الاتفاق يقلب الطاولة برأسيتين»

هدوء نسبي شهدته المباراة بعد الدقيقة 20 ما لبث بعده الاتفاق حتى عاد لتنظيم صفوفه والتقدم عبر الأطراف نحو مرمى النصر حتى تمكن الأرجنتيني سبستيان تيجالي (31) إدراك التعادل بعد عرضية من الطريدي حولها الأول بذكاء خلف خالد راضي في مشهد يعبر عن ضعف دفاعات النصر.

وبينما كان النصر يهدد مرمى السبيعي برأسية لمالك معاذ تحولت إلى ضربة ركنية 43 قبل التحول لمرتدة اتفاقية وصلت للطريدي الذي كرر نسخة الهدف الأول برسالة ليوسف السالم الذي حول الكرة برأسه على يسار خالد راضي قالبا النتيجة بنهاية الشوط الأول لمصلحة الضيوف.

بعد الاستراحة أدخل المدرب النصراوي الشاب عبد العزيز العازمي بدلاً من عبد العزيز فلاتة، في حين استمر برانكو بنفس التشكيلة التي بدأ بها المباراة.

بدأ أصحاب الأرض الشوط بمحاولات جادة لإدراك التعادل وتهيأت مناسبتين أمام ريان بلال لم يحسن التصرف في الأولى بعد عرضية أحمد عباس خلف المدافعين وذهبت الثانية برأسية إلى جانب القائم الأيسر.

الاتفاق تعامل مع الشوط بمبدأ الحذر للحفاظ على مكاسب الشوط الأول، ومع الدقيقة 64 بدأ المدربان التدخل حيث أدخل برانكو زامل السليم بدلا من السالم قبل أن يدفع بأحمد المبارك بدلا من الحمد وجمعان الجمعان في آخر 8 دقائق بدلا من الشهري، ورد مدرب النصر بدخول خالد الزيلعي بدلاً من أحمد عباس 66، والسهلاوي على حساب مالك معاذ 78.

محاولات النصر الباحثة عن التعادل زادت في الدقائق العشرين الأخيرة، وتألق حارس الاتفاق في التصدي لزاحفة العازمي 69 وبعد أربع دقائق كرر التألق أمام أخرى من بابلو وقبل ذلك كان سبستيان قد فاجأ حارس النصر بتسديدة قوية ارتدت من الشبك الخارجي.

«السليم يطلق رصاصة الرحمة»

بينو اللاعب الأنشط في النصر بجانب الغامدي حاول استخدام قوة التسديد في الدقيقة 85 بيد أن السبيعي كان يقظا للمرة الثالثة في هذا الشوط وحول الكرة إلى ضربة ركنية، وبينما النصر يرفع وتيرة بحثه عن التعادل في الوقت بدل الضائع استقبل مرماه الهدف الثالث عن طريق البديل زامل السليم من خلال مرتدة أكمل فيها الطريق متخطيا الحارس النصراوي قبل إطلاق رصاصة الرحمة على أصحاب الأرض بهدف يُدرَّس.

التعاون × الانصار

بريدة - عبدالرحمن السلوم

اكتفى فريق التعاون بهدفي عقال وميملي في مرمى الأنصار في المباراة التي جمعتهما البارحة في بريدة ورفض لاعبو التعاون الخروج بنتيجة كبيرة بعد أن تناوب مهاجموه على إضاعة العديد من الفرص السهلة أما باستعجال المهاجمين وتصرفهم بعشوائية أو بتألق الحارس عبده بسيسي.

بدأت المباراة بمستوى متوسط بسبب التكتل الواضح من لاعبي الأنصار في منطقة المناورة وتركيزهم على النواحي الدفاعية بصورة كبيرة في المقابل لم ينجح التعاون في فك التكتل الدفاعي الأنصاري بسبب تباعد لاعبيه فيما بينهم ورغم هذا نجح ميملي في التسلل من بين مدافعي الأنصار إلا أنه أطاح بها فوق العارضة رغم مواجهته للمرمى.

ارتفع الأداء بعد مرور الربع الأول من المباراة بعد أن استطاع التعاون أن ينوع من هجماته وكاد عقال أن يسجل هدفا تعاونيا بعد تجاوزه للمدافع نجح حارس الأنصار في إبعادها.

في الحصة الثانية وضحت رغبة التعاونيين في تسجيل هدف وذلك من خلال أدائهم الهجومي الذي بدأوه خاصة بعد دخول البديل عبدالرزاق الحسين وبالفعل نجح نجم المباراة صلاح الدين بتسجيل هدف التعاون الأول عند الدقيقة 52 بعد تلقيه عرضية رائعة من اللاعب الذي كان في قمة حضوره حسين النجعي لعبها عقال برأسه من بين قدمي حارس الأنصار بسيسي واستطاع ميملي إضافة الهدف التعاوني الثاني بعد تلقيه تمريره ولا أروع من عقال انفرد بالمرمى ولعبها اصطدمت بالعارضة لترتد إليه مرة أخرى ويكملها في المرمى.

الفتح x الأهلي

الأحساء - صادق الحرز

أعاد مهاجم الأهلي عماد الحوسني فريقه للمباراة بتسجيله هدف التعادل الثاني في اللقاء الذي جرت أحداثه في الأحساء بعد أن أنهى فيكتور الشوط الأول بتقدم الأهلي بهدف دون رد ليعود دوريس سالمو ويسجل هدفين للفتح في بداية الشوط الثاني أعلن من خلالهما تقدم فريقه قبل أن يعود الحوسني ويعيد فريقه للقاء ليخرج الفريقان بتعادل مرضٍ لهما..

جاء الشوط الأول متكافئاً وإن كانت هناك أفضلية نسبية لصالح الأهلي بالإضافة إلى الخطورة على مرمى شريفي وإن كان عاب على أداء الفريقين كثرة الأخطاء وكاد فيكتور يعلن تقدم الأهلي (12) بعد أن تسلم تمريرة كماتشو وتخطى أحد المدافعين وسدد الكرة قوية اعتلت العارضة ليرد عليه حسين المقهوي بتسديدة على مرمى المسيليم (19) من منتصف الملعب تعتلي كرته العارضة أيضاً ليعلن الأهلي تقدمه (34) من هجمة جميلة استلم الكرة منصور الحربي وتوغل بها وعرضها أمام المرمى هيأها عماد الحوسني برأسه إلى فيكتور سددها في مرمى شريفي هدفا أول للأهلي وبعدها (37) عماد الحوسني واجه مرمى الفتح ولعب الكرة في المرمى من موضع التسلل لينتهي الشوط الأول بتقدم الأهلي بهدف دون رد.

فاجأ دوريس سالمو الأهلاويين مع بداية الشوط الثاني باستغلاله تمريرة طويلة (49) وقبل دخوله منطقة الجزاء سددها قوية باتجاه مرمى ياسر المسيليم الذي أخطأ تقديرها وتصدى لها بشكل خاطئ لتسكن مرماه هدف تعادل للفتح ليعود دوريس سالمو ويستغل تمريرة يحيى الكعبي (55) ويستلم كرة من أمام جفين البيشي وسددها على يسار المسيليم مسجلاً الهدف الثاني للفتح حيث استغل لاعبو الفتح بداية الشوط الثاني كما يجب ليعود الأهلي لشن هجماته ولكن بدون خطورة نتيجة إغلاق الفتح كل الطرق المؤدية لمرماه ومعتمداً على الهجمات المرتدة ولكن عماد الحوسني (92) يعيد الأهلي للمباراة عندما استغل كرة عالية وصلته من دفاع الفتح سددها في المرمى مسجلاً هدف التعادل للأهلي لينهي الكثيري اللقاء بتعادل الفريقين بهدفين لكل منهما.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة