Sunday 23/10/2011/2011 Issue 14269

 14269 الأحد 25 ذو القعدة 1432 العدد

  
   

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

رفع خالص العزاء في وفاة ولي العهد... وزير الصحة في اجتماع ديوان الوزارة:
الملك بصحة وعافية ونجاح تام للعملية الجراحية

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - أحمد القرني :

رفع معالي وزير الصحة د. عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة باسمه واسم جميع منسوبي وزارة الصحة خالص العزاء والمواساة إلى مقام خادم الحرمين الشريفين وإلى سمو النائب الثاني صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز وإلى الأسرة المالكة وإلى الشعب السعودي في وفاة ولي العهد صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز، سائلاً المولى عز وجل أن يتغمده بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته.

وطمأن معاليه جميع منسوبي وزارة الصحة بنجاح العملية الجراحية التي أجريت لخادم الحرمين الشريفين والتي تكللت ولله الحمد بالنجاح، وقال: إن الملك يتمتع بصحة وعافية ونسأل الله أن يمده بالصحة والعافية وأن يجعله ذخراً لهذا الوطن . جاء ذلك خلال ترأسه اجتماع مدراء الشئون الصحية الذي عقده صباح أمس بديوان الوزارة، وقال الربيعة للمجتمعين: بلا شك أن هنالك مواضيع كثيرة وهامة تهم القطاع الصحي في وزارة الصحة وأنتم على رأس الهرم وقيادة هذا القطاع بلا شك أن هذا الاجتماع سوف يهم الجميع، ونأمل إن شاء الله أن الحوار الذي سيدور بيننا خلال هذا اليوم سيترجم إلى عمل ميداني يخدم الوطن والمواطن ويحقق تطلعات القيادة الرشيدة، مشيراً إلى أن الاجتماع سيتطرق إلى مواضيع تتعلق بالجودة والسلامة، وكذلك المسئولية والإنتاجية، وبناء القيادة والعمل المؤسسي، وعلاقات وحقوق المرضى وحقوق الموظفين، بالإضافة إلى تطوير الأنظمة والقوانين والممارسة الصحية. وأضاف الربيعة أن الوزارة تمر بمشاريع توسعية وتطويرية كبيرة جداً سوف نتطرق إلى الطرق المثلى لترجمة هذه المشاريع على أرض الواقع، بالإضافة إلى برامج التموين الطبي والتجهيزات والمستلزمات الصحية ومتابعة ما أنجز من تقدم في هذه المجال كيف نستمر في تطويره والإنجاز لما يحقق خدمة المواطن وكسب رضاه وسلامته، ونأمل أن يكون العمل مبني على العمل الجماعي والمنهج المؤسسي وكذلك الحوار البناء الشفاف وتطبيق أحدث التجارب التي تخدم الرعاية الصحية في هذا الوطن الغالي. وأشار أن الوزارة تحظى باهتمام كبير من قبل القيادة رعاها الله ومما لا شك فيه أن الرعاية الصحية تقف في مقدمة اهتمام المواطن، وطالب الجميع بمضاعفة الجهد لتحقيق هذه الأهداف لنجعل الرعاية الصحية في مملكتنا في مقدمة الرعاية الصحية في العالم، لافتاً أن الوزارة تنطلق من المشروع الوطني للرعاية الصحية المتكاملة والشاملة وما يحمله هذا المشروع من برامج وخطط نسعى جميعاً لتحقيقها، كما نسعى لترجمة الخطة الإستراتيجية للوزارة لنحقق أهدافها وإستراتيجياتها ضمن الموارد المتاحة.

هذا وقد قام د. الربيعة بتكريم مدير عام الشئون الصحية بمنطقة جازان الدكتور محسن الطبيقي لما قام به من جهود مميزة وعمل يشكر عليه في تطوير الرعاية الصحية بمنطقة جازان.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة