Sunday 23/10/2011/2011 Issue 14269

 14269 الأحد 25 ذو القعدة 1432 العدد

  
   

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الأولى

 

انتقل إلى رحمة الله فجر أمس إثر مرض عانى منه
خادم الحرمين ينعي للأمة وفاة سمو ولي العهد

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - واس

صدر عن الديوان الملكي البيان التالي:

بيان من الديوان الملكي ببالغ الأسى والحزن ينعي خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود أخاه وولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران والمفتش العام الذي انتقل إلى رحمة الله تعالى فجر هذا اليوم (أمس) السبت الموافق 24-11-1432هـ خارج المملكة إثر مرض عانى منه - يرحمه الله - وسيصلى عليه - إن شاء الله - بعد صلاة العصر من يوم الثلاثاء الموافق 27-11-1432هـ في مسجد الإمام تركي بن عبدالله بمدينة الرياض. وإذ يعلن الديوان الملكي ذلك ليعزي الشعب السعودي في الفقيد. سائلين المولى عز وجل أن يتغمده بواسع رحمته ومغفرته وأن يسكنه فسيح جناته، وأن يجزيه خير الجزاء لما قدمه لدينه ووطنه. إِنَّا لِلّهِ وَإِنَّا إِلَيْهِ رَاجِعونَ .

كما صدر عن الديوان الملكي أمس البيان التالي:

غادر بحفظ الله ورعايته خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله - مساء اليوم (أمس) السبت 24 ذو القعدة 1432هـ الموافق 22 أكتوبر 2011م مدينة الملك عبدالعزيز الطبية للحرس الوطني بالرياض بعد أن منَّ الله - جل جلاله - عليه بالصحة والعافية لاستكمال علاجه في العيادة الطبية في قصره العامر وذلك بعد رحيل أخيه سمو ولي العهد - يرحمه الله - وقد وجه - رعاه الله - خالص شكره وامتنانه لأبنائه وبناته شعب المملكة العربية السعودية على مشاعرهم النبيلة تجاهه - أيده الله -.

كما عبر خادم الحرمين الشريفين عن خالص شكره وتقديره لكل من سأل أو بعث بتمنياته له بالصحة والعافية من أصحاب الجلالة والفخامة والسمو قادة الدول العربية والإسلامية والصديقة.

حفظ الله خادم الحرمين الشريفين وألبسه ثوب الصحة والعافية.

وكان خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود قد تلقى عدة اتصالات هاتفية من عدد من رؤساء وملوك الدول الإسلامية والعربية عبروا فيها عن تعازيهم لخادم الحرمين الشريفين في وفاة الفقيد صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران والمفتش العام رحمه الله.

إلى ذلك، عدد صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية مناقب الفقيد في تقديم لكتاب كانت قد أصدرته الجزيرة أمس عن الأمير سلطان قال فيه: «سيدي الأمير سلطان بن عبدالعزيز لا يبخل على أي مواطن في أي شأن من شؤون الحياة صغيراً كان أم كبيراً، رجلاً كان أم امرأة»، وقال سمو النائب الثاني في كلمته: الأمير سلطان شاهد على عدة عصور، وشارك في النهضة التي شهدتها المملكة خلال عهد الملك عبدالعزيز وعهود إخوانه الملوك الميامين على مدى أكثر من «60» عاماً.

طالع مع العدد ملحق عن فقيد الوطن

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة