Sunday 23/10/2011/2011 Issue 14269

 14269 الأحد 25 ذو القعدة 1432 العدد

  
   

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

فقيد الوطن

      

فجر أمس السبت، فقدت المملكة العربية السعودية، والعالم، علماً من أعلامها، وقائداً من فرسانها، وشخصية بلغت الآفاق في زرع الخير والحب والوئام، للإنسانية جمعاء.

بالأمس، صُدمنا وهالنا نبأ وفاة صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبد العزيز آل سعود، في الولايات المتحدة الأمريكية أثناء تلقِّيه - رحمه الله -، للعلاج من مرض عانى منه، ذلك أنّ سلطانا، لا يبرح أعيننا، ولا يغادر حواسنا في كل وقت وحين.

.. هل حقاً، مات الأمير سلطان، واختاره الله، إلى جواره ؟

.. هل تركنا سلطان، ذلك الاسم الجميل الذي طالما تردّد على ألسن كلّ المقعدين والمرضى والمحتاجين.

.. سلطان، سحائب الخير التي ما تعبت وهي تصافح العرب والمسلمين والفقراء ببرِّها وخيرها في كل الأرجاء.

.. سلطان بن عبد العزيز، ذلكم النهر العذب من العطاء .. والاسم والفعل لكل عمل خَير.

إنّ الأمير سلطان بن عبد العزيز، في قلب وعقل وفكر كلِّ مواطن ومواطنة شيباً وشباباً وأطفالاً .. وما دام الأمر كذلك، فسلطان .. لم يمت.

يا أبا خالد، ستبقى ذكراك عاطرة أبد الدهر، فأنت الأمير الذي تحمّل المسؤوليات الجسام وهو في ريعان شبابه، وأنت من تصدّى لكثير من المهام الإدارية والعسكرية والسياسية بشرف وعزيمة وإصرار طوال حياته، وأنت من أسّس لكيانات كثيرة في هذه البلاد في مجالات عدّة، فبات كلُّ صعب أمامك سهلاً ويسيراً، لقوّة إيمانك بربك، ثم لإخلاصك وولائك لمليكك ووطنك، ولما حملته بين جوانحك من قلب رؤوم رحوم لا ينافسك فيه أحد، بشهادة جنودك في ميادين الشرف، ومواطنيك في أنحاء المملكة، وكل من وصله عونك وبرّك في مشارق الأرض ومغاربها.

إننا في هذا المصاب الجلل، نرفع صادق العزاء للوالد الغالي خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز، (أسبغ الله عليه الصحة والعافية، وأفاء عليه بنعمة الصبر والاحتساب) في وفاة عضده الأيمن، والعزاء لإخوانه الأجلاّء أصحاب السمو الملكي الأمراء، ولأبناء الفقيد وبناته ولكافة أفراد الأسرة المالكة الكريمة، ولمواطني ومواطنات المملكة، وللأمتين العربية والإسلامية. داعين الله جلّ في علاه أن يرحم سمو الأمير سلطان، وأن يحسن مثواه ويسكنه جنات النعيم، والحمد لله على قضائه وقدره.. إِنَّا لِلّهِ وَإِنَّا إِلَيْهِ رَاجِعونَ .

* * *

«نائب رئيس التحرير»

 

الأمير سلطان بن عبدالعزير .. الاسم والفعل لكلِّ خير
عبدالوهاب القحطاني

أرشيف الكاتب

كتاب وأقلام

 

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة