Monday 24/10/2011/2011 Issue 14270

 14270 الأثنين 26 ذو القعدة 1432 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

 

بطولة إسبانيا:
ريال مدريد يلقن ملقة درسا مؤلما وينتزع الصدارة من برشلونة

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - الرياض :

أحبط ريال مدريد آمال ملقة الطامح وهزمه بنتيجة كبيرة في عقر داره 4-صفر منتزعا صدارة الترتيب من برشلونة حامل اللقب الذي سقط في فخ التعادل مع ضيفه أشبيلية في مباراة القمة صفر- صفر، في افتتاح المرحلة التاسعة من بطولة أسبانيا لكرة القدم السبت الماضي. صعد ريال مدريد إلى الصدارة برصيد 19 نقطة من 8 مباريات، بفارق نقطة واحدة أمام برشلونة الذي تراجع إلى المركز الثاني.

افتتح الأرجنتيني غونزالو هيغواين التسجيل للفريق الملكي مسجلا هدفه التاسع هذا الموسم (11)، قبل أن يعزز البرتغالي كريستيانو رونالدو التسجيل من مسافة قريبة بعد عرضية جميلة من الأرجنتيني انخل دي ماريا (24) ثم يحقق الثنائية بتسديدة بيمناه من حافة المنطقة (28)، قبل أن ينهي البرتغالي الشوط الأول مع الثلاثية «هاتريك» بكرة بكعبه إثر ركينة (38) ليعادل رصيد الأرجنتيني ليونيل ميسي في صدارة ترتيب الهدافين مع 10 أهداف. حاول لاعبو المدرب التشيلي مانويل بيليغريني تخفيف الخسائر على ملعب «لا روساليدا» من خلال عدة فرص خطرة على مرمى الحارس الدولي ايكر كاسياس، بيد أن ريال نجح بحسم المباراة بنتيجة نظيفة.

وفي المباراة الثانية، فشل برشلونة في هز شباك أشبيلية رغم السيطرة الميدانية على المجريات خصوصا في الشوط الثاني. تألق حارس أشبيلية خافيير فاراس بشكل رائع وأبعد أكثر من محاولة خطرة خصوصا لانييستا (9 و53) وفيا (38) وميسي (45 و57) .... ولم يغير دخول فابريغاس في الشوط الثاني فعالية برشلونة، بعد أن فضل المدرب خوسيب غوارديولا إشراك تياغو أساسياً بدلاً منه، وذلك نظراً إلى التنظيم الدفاعي المحكم لأشبيلية. سنحت لبرشلونة فرصة ذهبية لخطف النقاط الثلاث والبقاء في صدارة الترتيب عندما حصل على ركلة جزاء في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع إثر عرقلة تعرض لها أنييستا، فانبرى لها ميسي لكن الحارس فاراس تدخل مجدداً وارتمى عليها منقذا فريقه من الخسارة.

وطرد لاعب أشبيلية البديل فريدريك كانوتيه قبل تسديد ركلة الجزاء لدخوله في عراك مع فابريغاس الذي نال بدروه بطاقة صفراء. وحقق سبورتينغ خيخون فوزه الأول هذا الموسم على ضيفه غرناطة 2-صفر. على ملعب الـ (مولينون)، سجل دافيد بارال (6) ودييغو كاسترو (42) هدفي الفائز. وسقط راسينغ سانتاندر على ملعبه «ال ساردينيرو» أمام أسبانيول 1-صفر بهدف سيرخيو غارسيا (59) ليرفع الأخير رصيده إلى 12 نقطة في المركز الثامن.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة