Monday 24/10/2011/2011 Issue 14270

 14270 الأثنين 26 ذو القعدة 1432 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

فقيد الوطن

 

مواقع التواصل الاجتماعي اعتبرتها استشعاراً بحجم الفَقْد
(الجزيرة) تنحي من عدد أمس الألوان في صفحتها الأولىحزناً على فقيد الوطن

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - مصعب بن عمير

تناقلت مواقع التواصل الاجتماعي «التويتر والفيس بوك» صوراً للصفحة الأولى لجريدة الجزيرة لعدد الأمس، معتبرين إياها تميزاً في تنحيها عن استخدام الألوان، والاكتفاء باللونَيْن الأسود والأبيض تعبيراً بالحس والاستشعار بفقدان ولي العهد الأمير سلطان بن عبدالعزيز - رحمه الله -، كما أجبرت ستة معلنين في الصفحة الأولى عن التخلي عن الألوان.

كما جاء شعار الجزيرة في الصفحة الأولى باللون الأسود لأول مرة في تاريخ الجزيرة تعبيراً عن حزن الصحيفة.

وقد عبَّر البعض عن الفكرة بقوله: «جريدة الجزيرة تتفنن في إظهار الحزن بأن تطبع باللون الأسود». وقال آخر: «الصفحة الأولى لجريدة الجزيرة تميزٌ عن جميع الصحف». فيما قال شخص ثالث: «كل الصحف حزنت على فقدان ولي العهد بشكل تقليدي عكس الذي شاهدته في جريدة الجزيرة؛ حيث الصفحة الأولى باللون الأسود».

وقال آخر: «الجزيرة تتميز في التعبير عن وفاة سلطان الخير بإضفاء طابع الحزن على الألوان». وأكد مواطن آخر في موقع الفيس بوك على صفحته الشخصية أن «طباعة الجريدة باللونَيْن الأسود والأبيض تُستخدم عادةً لقلة تكلفتها على الصحيفة، بينما جريدة (الجزيرة) استخدمتها لتجعل الورق يُعبِّر عن حزنه قبل أن يعبر مضمون الورق عن حزنه».

واختارت (الجزيرة) عنوانها (المانشيت الرئيسي) للصفحة (خادم الحرمين ينعي للأمة وفاة سمو ولي العهد)، كما عبّر رئيس التحرير خالد المالك في مقاله (رجل عظيم... وخسارة كبيرة) عن حزنه الشديد لخسارة رجل عظيم ورجل المواقف مع كل مشهد إنساني وما يرافقه من فتح كامل لكل خزائنه لإقالة عثرة هذا والتنفيس عن ذاك واصفًا الأمير سلطان بالأب والصديق والأخ، واصفاً الأمير سلطان بالزعيم المقتدر وشخصية سياسية وعسكرية فذه ورجل الإدارة الذي جمع صفتي الحزم واللين.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة