Tuesday 25/10/2011/2011 Issue 14271

 14271 الثلاثاء 27 ذو القعدة 1432 العدد

  
   

فقيد الوطن

منوعات

دوليات

متابعة

زوايا

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

فقيد الوطن

 

سايتك أكبر مركز تعليمي وترفيهي يحمل اسم فقيد الوطن الأمير سلطان

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الدمام - ماجد البريكان

مركز سلطان بن عبدالعزيز للعلوم والتقنية «سايتك» التابع لجامعة الملك فهد للبترول والمعادن، الذي يقع على كورنيش مدينة الخبر على أرض مساحتها 21.700متر، ونفذ على غرار أحدث المراكز العلمية ويشتمل على (7) قاعات عرض رئيسية تتناول مختلف العلوم والتقنية، تضم أكثر من (350) معروضة علمية، والقبة العلمية «IMAX»، المرصد الفلكي، الوحدة التعليمية، قاعة المؤتمرات، قاعة المعارض المؤقتة، مرافق إدارية وخدمات. يهدف المركز بصورة أساسية إلى تثقيف أفراد المجتمع -خاصة الناشئة- بمبادئ العلوم وتطبيقاتها وشرحها وتبسيطها من خلال عرضها بأسلوب تفاعلي شيق يعتمد على التعليم بالترفيه التعليم بالتجربة والمشاهدة.

وتهدف رسالة المركز لنشر مبادئ العلوم وإبداعات التقنية عن طريق عرضها بأساليب حديثة وممتعة لأفراد المجتمع، وخاصة الناشئة من أجل توسيع آفاقهم العلمية وتشجيعهم على الاهتمام بمجالات العلوم والتقنية، ليصبحوا قادرين على مواكبة المستجدات العلمية ومؤهلين للرقي بأنفسهم ووطنهم إلى مستويات متميزة.

وقال مدير عام المركز الدكتور محمد قروان، رحل الأمير سلطان، ونسأل الله له الجنة وخير الجزاء رحل سلطان ويبقى له من المآثر والآثار ما يؤكد بقاءه، بقي وسيبقى سلطان في النفوس التي عرفته وعرفت له مكانته.

رحل سلطان الخير وسيبقى الخير الذي أقامه وسعى فيه، إن يرحل سلطان إلى الجنان -برحمة الرحمن- فسيبقى سلطان في الجَنان، سيبقى سلطان في دعاء يرفع له على كل لسان سيبقى سلطان في أكف ترفع بالدعاء له ميتا كما كانت تدعو له حياً، سيبقى سلطان لأن مشاريع وإنجازات ستظل حية تحمل بصماته واسمه، في الخبر له بصمة، بل معلم عُرفت به هذه المنطقة المباركة من وطننا الغالي، متمثلة في مركز سلطان بن عبدالعزيز للعلوم والتقنية «سايتك»، مركز إشعاع، وبذرة حضارية، ومنارة علم، ورافد من روافد التنمية للوطن الغالي. سايتك: واحدة من مكونات مؤسسة سلطان بن عبدالعزيز الخيرية، لهذه المؤسسة العديد من المشاريع الإنسانية والطبية والتعليمية داخل الوطن وخارجه.

رحل سلطان الإنسان وسيبقى الإنسان الذي عرفت به المشاريع الإنسانية فمنها إغاثة المنكوب وعلاج المريض ورعاية اليتيم والفقير وفك العاني

رحل سلطان، صديق البيئة وستبقى بيئة المملكة شاكرة له وبالخير ذاكرة. رحل سلطان وعزاؤنا أن اسمه سيظل يدوي في الأذهان بالخير مذكوراً وفي الآفاق وفي سعيه مشكوراً لك أيها الوطن قيادة وشعباً عظيم العزاء، نسأل الله أن يتغمد الفقيد برحمته ويسكنه جناته، ويخلفه في الأمة بالخير إنه سميع مجيب وإنا لله وإنا إليه راجعون.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة