Tuesday 25/10/2011/2011 Issue 14271

 14271 الثلاثاء 27 ذو القعدة 1432 العدد

  
   

فقيد الوطن

منوعات

دوليات

متابعة

زوايا

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

فقيد الوطن

      

عمّ الحزن الوطن من شماله إلى جنوبه ومن شرقه إلى غربه.. كيف لا والفقيد بحجم سلطان الخير.. سلطان العطاء والبذل.. سلطان القلوب والمحبة.. لقد استيقظ الوطن بأكمله على فاجعة وفاة صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبد العزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران والمفتش العام، الذي لاقى وجه ربه خارج الوطن بعد رحلة علاجية طويلة.

ماذا عساني أن أقول في هذه اللحظات الحزينة التي بكت فيها القلوب قبل العيون.. هل أتحدث عن سلطان الخير والبذل.. سلطان الحب والعطاء.. ما أعظم الحديث وما أكبر المصاب.. إنه رحيل أبي اليتامى والمساكين.. رجل الخير والبر والسخاء.. صاحب الأيادي البيضاء على شرائح وأطياف عديدة من المحتاجين والمرضى والمعوزين والمساكين والأيتام، كيف لا ومدينة سلطان الخيرية أحد شواهد عطائه الإنساني.. هل أتحدث عن رجل الدولة المحنّك.. الذي ترك بصمات وشواهد ومنجزات عظيمة في وزارة الدفاع والطيران.. تتزاحم الحروف والكلمات في مخيلتي، لكنها في بحر منجزات ومعطيات وشواهد الراحل الكبير تظل قاصرة عن التعبير!! وسوف أحتاج كما يحتاج غيري، للكثير من المساحات لتعداد صفات ومناقب ومنجزات فقيد الوطن الكبير.

رحم الله الأمير الإنسان سلطان بن عبد العزيز آل سعود وتغمّده برحمته وأسكنه فسيح جناته وألحقه بالصالحين.. وأسأل المولى تعالى أن يلهم خادم الحرمين الشريفين والأسرة المالكة الكريمة والشعب السعودي الوفي والوطن كله حسن العزاء والصبر والسلوان .. {إِنَّا لِلّهِ وَإِنَّا إِلَيْهِ رَاجِعونَ}.

 

فقيد بحجم الوطن!!
محمد الخربوش

أرشيف الكاتب

كتاب وأقلام

 

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة