Wednesday 26/10/2011/2011 Issue 14272

 14272 الاربعاء 28 ذو القعدة 1432 العدد

  
   

الإعلانات

الإشتراكات

فقيد الوطن

مدارات شعبية

الرياضية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

فقيد الوطن

 

رؤساء وقادة العالم يصلون الرياض للمشاركة في تشييع جثمان الأمير سلطان

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

Previous

Next

الرياض - واس

توافد أصحاب الجلالة والسمو والفخامة قادة الدول العربية والإسلامية والصديقة، ورؤساء وفود الدول الشقيقة والصديقة على عاصمة المملكة العربية السعودية «الرياض» أمس للمشاركة في تشييع جنازة صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز آل سعود -رحمه الله- الذي صلي عليه بعد صلاة العصر أمس في جامع الإمام تركي بن عبدالله بمدينة الرياض، وتقديم العزاء والمواساة لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود، ولصاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز آل سعود -حفظهما الله- والأسرة الحاكمة والشعب السعودي في فقيد الأمة -غفر الله له-.

وقد وصل فخامة رئيس جمهورية جيبوتي عمر جيله.. وكان في استقباله في مطار قاعدة الرياض الجوية صاحب السمو الملكي الأمير سطام بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة الرياض، ومعالي نائب رئيس المراسم الملكية الدكتور عبدالرحمن الشلهوب، وسفير جيبوتي لدى المملكة ضياء الدين سعيد، وعدد من المسؤولين من مدنيين وعسكريين.

كما وصل فخامة رئيس جمهورية السنغال عبدالله واد.. وكان في استقباله في مطار قاعدة الرياض الجوية صاحب السمو الملكي الأمير سطام بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة الرياض، ومعالي نائب رئيس المراسم الملكية الدكتور عبدالرحمن الشلهوب، وعدد من المسؤولين من مدنيين وعسكريين.

كما وصل معالي وزير خارجية الجمهورية الإيرانية الإسلامية علي أكبر صالحي.. وكان في استقباله في مطار قاعدة الرياض الجوية مندوب عن المراسم الملكية.

كما وصل دولة رئيس الوزراء الماليزي محمد نجيب بن تون عبدالرزاق.. وكان في استقباله في مطار قاعدة الرياض الجوية صاحب السمو الملكي الأمير سطام بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة الرياض.

كما وصل دولة رئيس الوزراء اللبناني نجيب ميقاتي.. وكان في استقباله في مطار قاعدة الرياض الجوية صاحب السمو الملكي الأمير سطام بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة الرياض، ومعالي نائب رئيس المراسم الملكية الدكتور عبدالرحمن الشلهوب، وعدد من المسؤولين من مدنيين وعسكريين.

كما وصل صاحب السمو أسعد بن طارق بن تيمور آل سعيد ممثل جلالة السلطان قابوس بن سعيد.. وكان في استقباله في مطار قاعدة الرياض الجوية صاحب السمو الملكي الأمير سطام بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة الرياض، ومعالي نائب رئيس المراسم الملكية الدكتور عبدالرحمن الشلهوب، وعدد من المسؤولين من مدنيين وعسكريين.

كما وصل فخامة رئيس جمهورية أفغانستان الإسلامية حامد كرزاي.. وكان في استقباله في مطار قاعدة الرياض الجوية صاحب السمو الملكي الأمير سطام بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة الرياض.

كما وصل فخامة رئيس جمهورية السودان عمر حسن البشير والوفد المرافق له.. وكان في استقباله في مطار قاعدة الرياض الجوية صاحب السمو الملكي الأمير سطام بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة الرياض، ومعالي نائب رئيس المراسم الملكية الدكتور عبدالرحمن الشلهوب، وعدد من المسؤولين من مدنيين وعسكريين.

كما وصل رئيس المجلس العسكري بجمهورية مصر العربية المشير محمد حسين طنطاوي.. وكان في استقباله في مطار قاعدة الرياض الجوية صاحب السمو الملكي الأمير سطام بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة الرياض، ومعالي نائب رئيس المراسم الملكية الدكتور عبدالرحمن الشلهوب، وسفير مصر لدى المملكة محمود محمد عوف، وعدد من المسؤولين من مدنيين وعسكريين.

كما وصل دولة نائب رئيس الجمهورية العربية السورية فاروق الشرع.. وكان في استقباله في مطار قاعدة الرياض الجوية صاحب السمو الملكي الأمير سطام بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة الرياض.

كما وصل صاحب السمو الشيخ حمد بن خليفه آل ثاني أمير دولة قطر والوفد المرافق له.. وكان في استقباله في مطار قاعدة الرياض الجوية صاحب السمو الملكي الأمير سطام بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة الرياض، ومعالي نائب رئيس المراسم الملكية الدكتور عبدالرحمن الشلهوب، وعدد من المسؤولين من مدنيين وعسكريين.

كما وصل صاحب السمو الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت، والوفد المرافق له.. وكان في استقباله في مطار قاعدة الرياض الجوية صاحب السمو الملكي الأمير سطام بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة الرياض، ومعالي نائب رئيس المراسم الملكية الدكتور عبدالرحمن الشلهوب، وسفير دولة الكويت لدى المملكة الشيخ حمد الجابر العلي الصباح، وعدد من المسؤولين من مدنيين وعسكريين.

كما وصل فخامة رئيس اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية ورئيس السلطة الوطنية الفلسطينية محمود عباس والوفد المرافق له.. وفخامة رئيس جمهورية باكستان الإسلامية آصف علي زرداري والوفد المرافق له.

كما وصل جلالة ملك مملكة البحرين الملك حمد بن عيسى آل خليفة والوفد المرافق له.

ووصل كذلك صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة ورئيس مجلس الوزراء حاكم دبي.. وصاحب السمو الشيخ الفريق أول محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي، والوفد المرافق لهما.

كما وصل دولة نائب رئيس الجمهورية اليمنية الفريق الركن عبدربه منصور هادي والوفد المرافق له إلى الرياض أمس للمشاركة في تشييع جنازة صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز آل سعود - رحمه الله -، وتقديم العزاء والمواساة لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود، ولصاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز آل سعود - حفظهما الله - والأسرة الحاكمة والشعب السعودي في فقيد الأمة - غفر الله له -. وكان في استقباله في مطار قاعدة الرياض الجوية صاحب السمو الملكي الأمير سطام بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة الرياض.

وقد عبر دولة نائب رئيس الجمهورية اليمنية عن تعازي اليمن حكومة وشعباً في وفاة صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز آل سعود - رحمه الله -. وقال: نرفع التعازي لحكومة وشعب المملكة العربية السعودية وللأمتين العربية والاسلامية في وفاة الأمير سلطان بن عبدالعزيز، موكداً أن علاقة الفقيد بالجمهورية اليمنية كانت مميزة «.

كما وصل إلى الرياض فخامة الدكتور أكيليل ضنين رئيس جمهورية القمر المتحدة وذلك لتقديم واجب العزاء لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود، وصاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز آل سعود النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية حفظهما الله والأسرة المالكة والشعب السعودي في وفاة صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز آل سعود رحمه الله.

وكان في استقباله في مطار الملك خالد الدولي عدد من المسؤولين وسفير جمهورية القمر التحدة لدى المملكة.

كما وصل فخامة رئيس الوزراء الموريتاني الدكتور مولاي ولد محمد القظف إلى الرياض أمس للمشاركة في تشييع جنازة صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز آل سعود -رحمه الله- أمس، وتقديم العزاء والمواساة لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود، ولصاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز آل سعود - حفظهما الله - والأسرة الحاكمة والشعب السعودي في فقيد الأمة - غفر الله له.

كما وصل معالي وزير الخارجية الارتيري عثمان صالح إلى الرياض اليوم للمشاركة في تشييع جنازة صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز آل سعود - رحمه الله - .

كما وصل إلى الرياض مساء أمس صاحب السمو الملكي الأمير المهتدي بالله ولي عهد بروناي دار السلام وذلك لتقديم واجب العزاء لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود، وصاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز آل سعود النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية حفظهما الله والأسرة المالكة والشعب السعودي.

كما وصل إلى الرياض مساء أمس السيد رفعت الأسد عم الرئيس السوري بشار الأسد وذلك لتقديم واجب العزاء لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود، وصاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز آل سعود النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية حفظهما الله والأسرة المالكة والشعب السعودي في وفاة صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز آل سعود رحمه الله .

كما وصل فخامة الفريق السير جيرميا ما تباراي رئيس نيوزيلندا إلى الرياض أمس، وذلك لتقديم واجب العزاء لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود، وصاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز آل سعود النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية - حفظهما الله - والأسرة المالكة والشعب السعودي في وفاة صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز آل سعود -رحمه الله.

وكان في استقبال فخامته في مطار الملك خالد الدولي عدد من المسؤولين، وسفير جمهورية نيوزيلندا لدى المملكة رود هاريس.

كما وصل جلالة الملك عبد الله الثاني بن الحسين ملك المملكة الأردنية الهاشمية إلى الرياض أمس، وذلك لتقديم واجب العزاء لخادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود، وصاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبد العزيز آل سعود النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية - حفظهما الله - والأسرة المالكة والشعب السعودي في وفاة صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبد العزيز آل سعود - رحمه الله -.

وكان في استقبال جلالته في مطار قاعدة الرياض الجوية صاحب السمو الملكي الأمير سطام بن عبد العزيز نائب أمير منطقة الرياض، ومعالي نائب رئيس المراسم الملكية الدكتور عبد الرحمن الشلهوب، وعدد من المسؤولين من مدنيين وعسكريين.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة