Wednesday 26/10/2011/2011 Issue 14272

 14272 الاربعاء 28 ذو القعدة 1432 العدد

  
   

الإعلانات

الإشتراكات

فقيد الوطن

مدارات شعبية

الرياضية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

فقيد الوطن

      

من الصعب أو من شبه المستحيل حصر مآثر وإنجازات الأمير المبجل والإنسان المتفرد سلطان الخير، سلطان بن عبد العزيز تغمده الله بواسع رحمته وأجزل مثوبته، لكني أكتب بعض مشاعر قلب محب إلى قلب رجل يستوعب كل أنواع الحب والعطاء ولذلك يقع الكاتب في زحمة توارد الأفكار والخواطر الصادقة والمحبة عن رجل أفنى عمره في العمل الصادق والحب للجميع القريب والبعيد القوي والضعيف المثقف والعادي الغني والفقير, يرى الجميع بين الخبير الأريب يفهمك قبل أن تنطق ويعرف حاجتك قبل أن تعبر, يبتسم عندما تكون خجلان ويساعدك على التعبير بصدر رحب ووجه صبوح يستقري لغة ما قبل البوح ويفهمك بكل الوضوح.

- الأمير سلطان من بناة نهضة المملكة العربية السعودية التي دخلت نادي العشرين والمسارعة في دخول ترتيب الدول العشر الأبرز في العالم. كان العضد الأمين والساعد القوي لكل إخوانه ملوك المملكة الذين عاصرهم وعايشهم وشاركهم مسؤولية وتحديات الأمن والتنمية. ومن أبرز مهندسي السياسة السعودية الحديثة والمعاصرة.

- الأمير سلطان قلعة وحصن من حصون الوطن، تذكروا فقط إنجازاته وعمله الدءوب لإشاعة وسيادة الأمن الوطني والإقليمي والدولي المبني على قيم العدل وثقافة السلام.

- الأمير سلطان مدرسة فريدة ومؤسسة من الرجال في رجل خسرها الوطن والأمة والإنسانية كافة.

- الأمير سلطان له ملايين المواقف الإنسانية مع الأفراد والجماعات والجمعيات والأقليات والدول ما يصعب حصره بين دفتي كتاب بل هو موسوعة من القيادة والريادة وفعل الخير في السراء والضراء.

- الأمير سلطان من أبرز قادة منهج الاعتدال والوسطية والتسامح.

- الأمير سلطان نصير المحتاجين والمرضى والضعفاء محلياً وعربياً وإسلامياً ودولياً.

- الأمير سلطان هو الرجل الذي يتواضع أمامه الزعماء والعلماء والأغنياء وهو المتواضع أمام البسطاء والضعفاء والمحتاجين، يأسرك بشدة حلمه وتواضعه وإنسانيته ومشاعره التي تطفح بالدفء والأبوة والحنان على الرغم من علو الهامة ورفعة المكانة.

- اسألوا عن المدن السكنية في حائل وجازان والمدينة المنورة وغيرها من المدن والمحافظات السعودية. وزوروا مؤسسة سلطان بن عبد العزيز الخيرية.

- احصروا إن استطعتم الإنجازات العلمية من مدارس ومعاهد وجامعات وكراسي علمية وبحثية، ودونوا كم منزل ومسجد شيد وكم بئر سقيا حفر وكم أسرة ويتيم كفل وكم مشروع للأسر المنتجة موّل.

- ارصدوا إن استطعتم كل ما كتب وسيكتب عن سلطان بن عبد العزيز في كل المحافل وفي كل وسائل الإعلام التقليدي والحديث وعن إسهاماته وإنجازاته وأعماله الإنسانية الظاهرة والمخفية.

ألم أؤكد أن حصر مآثر وإنجازات سلطان القلوب عمل شبه مستحيل فللّه دره حياً وميتاً. وإذا كان الناس شهود الله في الأرض فكم من البشر يشهدون لسلطان الخير بالخير ويكنون له الحب والتقدير. يقول الحديث الشريف « تبسمك في وجه أخيك صدقة» فهل هناك من يستطيع حصر ابتسامات سلطان. سمو الوالد الأمير الوزير القائد صاحب المكانة التي وهبها الله له خلقاً وخلقاً رحمك الله وأثابك وأوسع نزلك في العليين، ومن أحبه الله حبب خلقه فيه ويكفيك محبة البلايين ودعاؤهم لك وهذا أحد أبرز مؤشرات الخير لرجل الخير وسلطانه المرحوم بإذن الله تعالى.

عزائي الحار للوالد القائد- أكثرنا مصاباً - خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز ألبسه الله ثوب الصحة والعافية وأطال في عمره وإلى سمو النائب الثاني وإلى كل أفراد الأسرة المالكة الكريمة وعموم أفراد الشعب السعودي وإلى الأمتين العربية والإسلامية والإنسانية كافة وإنا لله وإنا إليه راجعون.

Sam2020sa@yahoo.com
 

سلطان الخير وسلطان القلوب
د. سلطان بن احمد الثقفي

أرشيف الكاتب

كتاب وأقلام

 

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة