Wednesday 26/10/2011/2011 Issue 14272

 14272 الاربعاء 28 ذو القعدة 1432 العدد

  
   

الإعلانات

الإشتراكات

فقيد الوطن

مدارات شعبية

الرياضية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

فقيد الوطن

      

سيدي الأمير سلطان: نحن السعوديين ممتنون للدولة السعودية التي أنتم أحد بناتها.. فنحن مجتمع شهد ثمانين عاماً من الأمن والتنمية المستدامة.. ولم تر بلادنا خلالها حرباً أو وباءً أو كارثة.. وأنتم يا سيدي أحد آباء بلادنا المؤسسين وأحد بناتها الكبار الذين سيظل يذكرهم إنسان هذه البلاد بالشكر والامتنان والعرفان.

أن تُشرق الابتسامة على وجه جميل صبوح سمح فتشيع السعادة في محيطها.. فهذه هبة يمنحها الله لمن يشاء من عباده.. أما أن تكون تلك الابتسامة على ذلك المحيا الجميل صفة دائمة وسمة شخصية عُرف بها على امتداد عمره الزاهي فهذا حظ عظيم.. فزنا به نحن السعوديين تنمية ورفاه.

تسابق الناس في تسميتكم يا سيدي: فأنتم سلطان الخير.. وأنتم سلطان القلوب.. وأنتم سلطان الدفاع.. وأنتم سلطان العطاء.. وأنتم سلطان العفو.. وأنتم سلطان الحلم.. وأنتم سلطان الإنسانية.. وأنتم سلطان الإدارة.. وأنتم سلطان التنمية.. وأنتم أمير الابتسامة.. فمن يفعل المعروف لا يعدم جوازيه لا يذهب العرف بين الله والناس.

أنتم يا سيدي بشخصكم «مؤسسة إنسانية» قائمة بذاتها.. وهي حقيقة يثبتها الفكر والسلوك التنموي الذي انتظم أقوالكم وتصرفاتكم.. فهو يظهر وبشكل جلي في التكامل المؤثر لأعمالكم التي خدمت المجتمع على أصعدة متعددة في اتـجـاهـات مـخـتـلفة.. تــجـلى فـي الاتساع الأفقي لمـن امـتـدت إليهم أيديكم بالمساعدة.. وبرز في الارتفاع العمودي في مستوى الخدمات التي قدمت لهم.. فأنتم المثال التنموي الحيوي الذي يؤدي خدمات خيرية وتنموية لا تطولها أيدي المؤسسات الخيرية أو العلمية أو الثقافية الأخرى.. وكنتم بذلك يا سيدي تسدون فجوة عالية المناط.

نعم يا سيدي أنتم مؤسسة خيرة قائمة جعلت منكم السند المضمون لكل محتاج مهما كانت حاجته.. وهذا ما لا طاقة لأي مؤسسة به.

عرف الناس عنكم بأنكم من يبحث عن المحتاج لمساعدته لا تنتظرون قدومه للسؤال.. وتَعَوَّد الناس منكم يا سيدي لقاء المقبل الودود الباش المرحب الذي يبعث استقباله على الدفء ويشيع الاطمئنان ويوحي بالحب.. وهذا الذي يدفع الناس يا سيدي للدعاء لكم بجنات النعيم.. إنه جواد كريم.

 

أنت
لا يذهب العرف بين الله والناس
م .عبد المحسن بن عبد الله الماضي

أرشيف الكاتب

كتاب وأقلام

 

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة