Wednesday 26/10/2011/2011 Issue 14272

 14272 الاربعاء 28 ذو القعدة 1432 العدد

  
   

الإعلانات

الإشتراكات

فقيد الوطن

مدارات شعبية

الرياضية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

فقيد الوطن

 

سلطان الخير إلى رحمة الله
عبدالعزيز بن حمد السويلم

رجوع

 

في مطلع هذا الأسبوع، وفي صبيحة يوم السبت الموافق 24-11-1432هـ، فَقَد الوطن والأمة صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز آل سعود، ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران والمفتش العام. بفقد سلطان فقد الوطن والمواطن رجلاً سياسياً محنكاً.. ورجلاً نذر نفسه من أجل رفعة وطنه وتقدمه، نذر نفسه من أجل نصرة الحق.. ومساعدة الناس، وقضاء حوائجهم. لقد كان رحمه الله بمنزلة النهر الجاري الذي يروي بعطائه جميع الناس، عطف على الصغير قبل الكبير، كان يسعده دائماً أن يقدم العطاء تلو العطاء لقاصديه، لا يرد أحداً.. يقابل الناس بابتسامته المعتادة، يحرص على قضاء حاجاتهم وتيسير أمورهم؛ فهو بمنزلة الأب الذي يعمل جاهداً من أجل إسعاد أبنائه، وكان - رحمه الله - يعطي بسخاء.. يرجو في ذلك وجه الله.

لقد عرفه الناس داخل البلاد وخارجها بالكرم والعطاء السخي.. ولا يرد سائلاً، حتى العجائز يقصدنه دون واسطة؛ لأن الجميع يعلم أن فضل سلطان وعطاءه لا حدود لهما.

والحقيقة أن الحديث عنه - رحمه الله - يطول ويطول؛ لأن أعماله الجليلة لا تحصى، وقد نسيها سلطان لكن الله سبحانه أحصاها وسيجد - بإذن الله - الجزاء الأوفى والأجر العظيم من جراء ما قدم من عطاء وما بذل من جهد في سبيل إسعاد الآخرين.

لقد شمل عطاؤه الدنيا.. فقد طلبت منه - رحمه الله - الغرفة التجارية في منطقة القصيم وفي مدينة بريدة خاصة أن يتكرم سموه بالموافقة على عقد اجتماع أعضاء الغرفة التجارية برئاسة سموه الكريم؛ لتتمكن الغرفة من شرح نشاطها، وكذا طرح بعض المشاريع التي ترى عرضها على سموه الكريم.. وبالفعل تكرم سموه فوافق على تلبية طلب أعضاء الغرفة، وتم عقد الاجتماع برئاسة سموه الكريم في مزرعته، وكان كاتب هذا المقال حاضراً بحكم عملي آنذاك وكيلاً لإمارة منطقة القصيم. وقد كان لتوجيهاته السديدة الأثر الكبير في مسيرة الغرفة التجارية, وقد تحقق لأعضاء الغرفة ما كانوا ينشدونه من أعمال ومنجزات تحققت بفضل الله، ثم بفضل توجيهات سموه الكريم. وأثناء الاجتماع تطرق الحديث إلى النخل وكثرة النخيل في القصيم فقال سموه الكريم: لا شك أن النخلة فيها خير وبركة. وأوضح سموه الكريم آنذاك أن مزرعته في القصيم يوجد بها ثمانية عشر ألف نخلة، وأن سموه يقوم بتفطير المسلمين في شهر رمضان في شتى أنحاء العالم من هذا النخل.

رحم الله سلطان الخير.. سلطان المحبة، سلطان الوجه الباسم.. اللهم اغفر لفقيدنا وحبيبنا الأمير سلطان بن عبدالعزيز.. اللهم اشمله بعطفك ورحمتك.. اللهم جازه بالحسنات إحساناً، واغفر زلاته، ونور عليه في قبره.. وأكرم نزله، وأحسن مدخله. اللهم إنا نسألك بأسمائك الحسنى وصفاتك العلا أن تغسله بالماء البارد، وأن تبدله بأهل أحسن من أهله وبدار خير من داره، وأن تغسله بالماء والبرد، وأن تطهره وتنقيه من الذنوب والخطايا كما يُنقَّى الثوب الأبيض من الدنس.. اللهم ألهمنا وألهم أهله ووطنه والأمتين العربية والإسلامية في فقد سلطان الصبر والسلوان، وعوضنا في فقده خيراً. اللهم أكرم نزله، ووسع مدخله، واجعله في عليين مع الصحابة والشهداء والصالحين يا أكرم الأكرمين ويا خير من سئل وخير من أعطى فإن عطاءك جزيل ورحمتك واسعة. اللهم لك الحمد على ما أخذت وما أعطيت. ونقول كما يقول الصابرون إِنَّا لِلّهِ وَإِنَّا إِلَيْهِ رَاجِعونَ .

عضو مجلس منطقة الرياض

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة