Thursday 27/10/2011/2011 Issue 14273

 14273 الخميس 29 ذو القعدة 1432 العدد

  
   

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

تم استقبال المريض في حالة متدهورة
علاج نزيف بالمخ وكسور بالفقرات العنقية لأربعيني لدى الحبيب

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - الرياض :

شهد مستشفى جراحة العظام والمفاصل والعمود الفقري التابع لمجموعة د.سليمان الحبيب الطبية جراحة ناجحة لمريض تجاوز الأربعين من عمره أجراها له فريق متخصص في جراحات العمود الفقري والمخ والأعصاب إثر تعرضه لحادث سير مروع نتج عنه نزيف بجانبي المخ وكسور مضاعفة في الفقرات العنقية خاصة الأولى والثانية .

ذكر ذلك الدكتور عبد الله النبهان جراح العمود الفقري والمخ والأعصاب بالمستشفى الحاصل على الزمالة الألمانية ، وأضاف قائلاً : تم استقبال المريض وحالته الصحية متدهورة جداً وتلقى الإسعافات الأولية وأجريت له عدداً من الفحوصات المخبرية والإشعاعية كان من بينها CT Scan with angio seq وهي أشعة مقطعية دقيقة استخدمها الفريق الطبي لإظهار الشرايين المحيطة بالنخاع الشوكي بشكل بالغ الدقة ، وكان لابد من أخذ مكان هذه الشرايين بعين الاعتبار في تلك الجراحات الخطيرة وخاصة في عمليات تثبيت الفقرات العنقية حيث أظهرت وجود كسور مضاعفة في الفقرات العنقية المجاورة للجمجمة بالفقرتين الأولى والثانية ونزيف بجانبي المخ.

وتابع بقوله : تم تجهيز المريض للعملية وأجريت له تحت الأشعة السينية C- ARM التي تمنح دقة أعلى في تنفيذ خطوات الجراحة ووضع البراغي ، مشيراً إلى أن الفريق الطبي قام بتثبيت الفقرات المكسورة ببراغي خاصة بالإضافة إلى سحب الدم الناتج عن النزيف من الدماغ في عملية واحدة وهو ما وفر على المريض كثيراً من الوقت وجنبه الخضوع لأكثر من جراحة في أوقات مختلفة .

وعن حالة المريض بعد العملية أكد د. النبهان أن الجراحة ولله الحمد تكللت بنجاح كبير جداً نظراً لخطورتها والمنطقة الحساسة المصابة وفور انتهاء العملية تم نقل المريض لغرفة التنويم وهو بحالة ممتازة ويتحرك بشكل طبيعي جداً كما لو لم يصب في هذا الحادث ، مشيداً بمستوى الخدمات والتجهيزات التي يوفرها المستشفى خاصة في جراحات العمود الفقري والمخ والأعصاب الدقيقة.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة