Thursday 27/10/2011/2011 Issue 14273

 14273 الخميس 29 ذو القعدة 1432 العدد

  
   

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

بالكشف عن أسماء أفضل 16 مشتركاً
اختتام مرحلة التصفيات من برنامج «نجوم العلوم 3»

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - الرياض :

يدخل البرنامج التلفزيوني الرائد «نجوم العلوم» مرحلة أكثر إثارة خلال حلقته الثالثة هذا الأسبوع، والتي ستشهد إعلان لجنة التحكيم المؤلفة من 10 خبراء بارزين من مختلف تخصصات العلوم والتكنولوجيا، عن أسماء الــ16 مخترعاً عربياً الذين ستتاح أمامهم فرصة تحويل أفكارهم إلى منتجات قابلة للتسويق. وتعرض الحلقة الثالثة حصرياً على قناة MBC4 يوم الخميس الموافق 20 أكتوبر الجاري في تمام الساعة 10 مساءً بتوقيت السعودية.

ويعتبر «نجوم العلوم» البرنامج التلفزيوني الوثائقي/الواقعي الأول من نوعه في العالم العربي، والذي أطلقته مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع في عام 2009 لدعم الابتكارات المتميزة للمواهب العربية الشابة. وقد تابع المشاهدون في الحلقتين الأولى والثانية أبرز ما تضمنته جولة الاختيار الإقليمية للمشاركين، حيث تم اختيار أول 16 مخترعاً من قطر، الكويت، تونس، والأردن في الحلقة الأولى، كما تم اختيار 14 مخترعاً آخرَ من السعودية، لبنان، مصر وسوريا، ليصل بذلك العدد الإجمالي إلى 30 مشتركاً سيخوضون التصفيات النهائية في الدوحة هذا الأسبوع.

وشهدت لجنة التحكيم خلال هذا الموسم من برنامج «نجوم العلوم» تشكيلة غير مسبوقة من الاختراعات التي تغطي مجموعة واسعة من المجالات. وسوف يتابع المشاهدون في الحلقة الثالثة منافسة شديدة يخوضها المشتركون الـ30 على شكل مجموعات لإقناع لجنة التحكيم، المؤلفة من 10 خبراء بارزين تضم عضوي لجنة التحكيم الدائمة وثمانية أعضاء تحكيم محليين من جولة الاختيار الإقليمية، بأفكارهم الإبداعية .

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفجوال الجزيرةالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة