Thursday 27/10/2011/2011 Issue 14273

 14273 الخميس 29 ذو القعدة 1432 العدد

  
   

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

فقيد الوطن

 

مسئولون برأس تنورة وعدد من المراكز بالشرقية يعبرون عن حزنهم لفقدان الأمير سلطان رحمه الله

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

رأس تنورة ـ ناصر بن فهد

تجلت صدق مشاعر المواطنين والمسئولين في خبر وفاة صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبد العزيز، في محافظة رأس تنورة و مركز أم الساهك ومركز عريعرة . فقد أعرب محافظ رأس تنورة، فيحان بن قويد، عن عظيم حزنه بعبارات الدعاء له بالرحمة والغفران، مضيفاً لقد فقدت المملكة قائدا عظيما وأبا حنونا وصاحب الجود والكرم والأيادي البيضاء داخل المملكة وخارجها، والمواقف والمبادرات الإنسانية، أعماله رحمه الله كثيرة ومساهماته كبيرة. أسس العديد من المؤسسات الإنسانية التي بلغت فائدتها الجميع ورعى العديد من الجمعيات الخيرية داخل وخارج البلاد فهو سلطان الخير.

وتابع بقوله : أتقدم باسمي ونيابة عن أهالي محافظة رأس تنورة بخالص العزاء وصادق المواساة لمقام خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز، وإلى صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز، النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، وإلى سمو أمير المنطقة الشرقية وسمو نائبه والى الأسرة المالكة وإلى الشعب السعودي الكريم في هذا المصاب الجلل إنا لله وإنا إليه راجعون.

ومن جهته أعرب رئيس مركز أم الساهك سعد العجلان، عن عظيم حزنه بهذا المصاب الجلل، مضيفاً أن مما لاشك فيه انه خبر حزين لما يملكه رحمه الله من مكانة وتقدير في جميع قلوب أبناء الشعب السعودي خاصة والمسلمين عامة، وإذا ذكرناه نتذكر عطفه على الأيتام والمساكين والمحتاجين فهو صاحب الجود والكرم والسخاء ولكن عزاؤنا فيه الذكر الطيب والدعاء الصادق له من الجميع وأتقدم باسمي ، ونيابة عن أهالي مركز أم الساهك بصادق التعازي والمواساة إلى مقام سيدي خادم الحرمين الشريفين، وسمو النائب الثاني ، والى جميع أفراد الأسرة الحاكمة والشعب السعودي الكريم والحمد لله على قضاؤه وقدره.

وقال رئيس مركز عريعرة مانع بن جمعة، أتقدم باسمي واسم أهالي مركز عريعرة بأحر التعازي والمواساة لسيدي خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز حفظ الله في وفاة صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع والطيران والمفتش العام رحمه الله وإلى الأسرة المالكة والشعب السعودي والأمة الإسلامية بل إلى العالم عامة. وأضاف أن المصاب جلل والخطب عظيم سلطان الخير الذي عرفه القاصي والداني على المستوى الإنساني والاجتماعي والأمني والسياسي، فما نجد مكانا في الداخل أو الخارج إلا وقد امتدت له أيادي سموه رحمه الله سواء على مستوى الأفراد أو المجتمعات ومهما عبرنا عن المشاعر و الحزن في هذه الشخصية الكبيرة لا نستطيع إعطاؤها حقها. نسأل الله القدير أن يتغمده بواسع رحمته ويسكنه الفردوس الأعلى مع الأنبياء والمرسلين وإنا لله وإنا إليه راجعون.

أما مدير ميناء رأس تنورة عمر المقرن، فقال: وفاة صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبد العزيز ليست فاجعة للشعب السعودي ، فأياديه البيضاء امتدت إلى داخل وخارج المملكة فعلا، من سماه سلطان القلوب من يد حانية وابتسامة مشرقة وتواضعه ورحابة صدره ومبادراته الإنسانية في تسهيل الإمكانيات وتذليل الصعاب في خدمة المواطن والوافد . رحمك الله ياسلطان القلوب وأسكنك فسيح جناته ويكفي لنا أن خلفت بعدك ذرية صالحة يمشون على خطاك ويخلدون من أعمالهم الخيرة ذكراك والى جنات النعيم.

وأشار المواطن مبارك الهاجري ، أحد سكان حزم أم الساهك بقوله: إلى جنة الفردوس ياسلطان العطاء ، حيث لم يغب عن حياة الشعب السعودي بكل إعمال الخير التي تركها بينهم سائلا الله أن يجزيه خير الجزاء على عطاءاته التي لا تحصى ،ومواقفه التي لا تمحى والتي تراها في عيون الأيتام والأرامل والشيوخ المسنين في هذا الوطن الكبير رحمك الله يا أبا خالد وأدخلك فسيح جناته.

وأعرب المواطن حمد آل عشلان ، أحد أبناء محافظة رأس تنورة بقوله : لقد فقدت المملكة العربية السعودية قائدا ووالدا حنونا سلطان الخير والمبادرات الإنسانية بل فقدته الأمة العربية والإسلامية لما بذله من أعمال الخير شملت الجميع لقد تمكنت محبته من قلوب َ الشعب السعودي خاصة والشعب العربي عامه لكرمه وعطائه وجوده وسخائه.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة