Thursday 27/10/2011/2011 Issue 14273

 14273 الخميس 29 ذو القعدة 1432 العدد

  
   

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

فقيد الوطن

 

رافعين للقيادة وللأسرة المالكة الكريمة أصدق التعازي بوفاة الأمير سلطان
مدير مركز ورؤساء وأعضاء لجان التنمية الاجتماعية بحائل: المملكة فقدت رجل العطاء

رجوع

 

حائل ـ هايل العنزي

أعرب عدد من رؤساء لجان التنمية الاجتماعية بمنطقة حائل عن بالغ حزنهم وتأثرهم بوفاة المغفور له بإذن الله صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبد العزيز آل سعود ، ولي العهد رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران والمفتش العام رحمه الله، رافعين لمقام خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز، ولسمو النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز (حفظهما الله) وللأسرة المالكة الكريمة ، أصدق التعازي والمواساة بوفاة فقيد الوطن الغالي سائلين الله أن يتغمده بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته وأن يجزيه خير الجزاء لما قدم لدينه ووطنه من إسهامات خيرة، ومساع حميدة ويكتبها في موازين حسناته إن شاء الله.

حيث: عبر في البداية الأستاذ سالم بن عبد الكريم السبهان مدير عام الشئون الاجتماعية بحائل عن بالغ الحزن والأسى لوفاة رجل الوطن المعطاء وسلطان الخير والوفاء يرحمه الله والذي كان نعم المسئول لوطنه وأمته العربية والإسلامية بل كان علما من أعلامها الأفذاذ بمواقفه المشهودة التي جعلت هذا الوطن شامخا وصامدا بعزة أبنائه المخلصين ولما قام به من أعمال جادة وجبارة في سبيل تطور المجالات ومنها بناء وحدة قواتنا المسلحة الجوية في عهده طيلة العقود الماضية .. وبرحيله فقدنا مسئولا محنكا كله همة وحب الخير وتقديم العون لكل من يحتاجه حيث عرف بإنسانيته الكبيرة وعطائه الخير اللامحدود في كل المجالات والأصعدة . وسيظل التاريخ شاهدا يحفظ للراحل الفقيد سلطان الخير والعطاء عطاءاته التي امتدت للمحرومين والمشمولين في كافة الخدمات الاجتماعية في كل مكان من هذا البلد الخير وبقاع العالم أجمع ولا نملك إلا الدعاء بأن يتغمد الله عز وجل سلطان الخير ويسكنه فسيح جناته رافعا أصدق التعازي إلى مقام خادم الحرمين الشريفين (حفظه الله) وسمو النائب الثاني وزير الداخلية وكافة أفراد الأسرة المالكة الكريمة والشعب السعودي بهذا المصاب الجلل الذي هز قلوب الجميع .

رجل دولة عظيم

وقال مدير مركز التنمية الاجتماعية بحائل الاستاذ عايد بادي الشمري : إن من يطلع على سيرة الأمير سلطان بن عبد العزيز - رحمه الله - يدرك أنه أمام رجل دولة عظيم سجل أعماله بمداد من ذهب في صفحات التاريخ، وكانت لسموه بصمات واضحة بمراحل التنمية الشاملة التي عاشتها بلادنا الغالية، وأن مناقب سموه لا يمكن اختزالها في بضع كلمات فأعماله الجليلة ومنجزاته في مختلف المجالات شواهد على أفعاله الخيرة رحمه الله.

- وقال رئيس لجنة التنمية الاجتماعية بقفار المهندس إبراهيم بن فهد السلامة : إن خبر وفاة سموه كان فاجعة للشعب السعودي والأمتين الإسلامية والعربية، وعزاؤنا في فقدانه أننا مؤمنون بالله سبحانه وتعالى ومؤمنون بالقضاء والقدر فمثله لا يجبر كسر رحيله بسهولة ولا تطيب جراح فرقاه في أمد قريب وهو بحق شخصية فريدة بما كان يقوم به من أعمال جسام وأدوار هامة على كافة الأصعدة والمستويات ونسال الله له المغفرة والرحمة .

وقال رئيس لجنة التنمية الاجتماعية بقناء المهندس عبد الله عيادة العبيكة : إن للأمير سلطان تاريخا فريدا وبصمات واضحة في بناء وتطوير هذا الوطن، ويملك سجلا حافلا في أعمال الخير وبذل العطاء. وقال : إن كان سلطان الخير قد رحل فإنه باق في أذهاننا ونفوسنا بتاريخه وذكرياته العطرة ومواقفه النبيلة.

بينما قال رئيس لجنة التنمية الاجتماعية بالروضة الأستاذ مناور شباب الشريطي : لقد فقدنا رجل دولة وطودا شامخا من القيادات الحكيمة بالمملكة ممن أسهموا في تطوير هذه البلاد والرقي بها، كما افتقدنا أحد عطاءات الخير من خلال أعماله ومشروعاته ومؤسساته الخيرية والإنسانية التي لم تقتصر على المنتمين لهذا الوطن الغالي، بل امتدت لتشمل المحتاجين في أقطار العالم الإسلامي والعالم بأسره ، لقد كان سموه (رحمه الله) مثالا إنسانيا رائعا للمسئول.

وقال رئيس لجنة التنمية الاجتماعية بجبة الاستاذ سعيد فريح السحيمان: إن الأمير سلطان بن عبد العزيز رحمه الله كان مثالا رائعا للإنسان المخلص لدينه ووطنه، إلى جانب تواضعه وإنسانيته فهو رجل خير أحبه الجميع، وله إسهامات وجوانب مضيئة لا تعد ولا تحصى في أعمال البر والخير وإنشاء الجمعيات الخيرية. وقال السحيمان : عزاؤنا في فقدانه تلك المسيرة التاريخية والناصعة في حياته والتي نسأل الله أن يجازيه عليها ويجعل مثواه جنة النعيم.

شخصية فريدة ومتميزة

وقال رئيس لجنة التنمية الاجتماعية بالخفيج الأستاذ فرحان منور بن خزيم : بأن الأمير سلطان بن عبد العزيز رحمه الله ، كان شخصية فريدة ومتميزة في خدمة دينه ووطنه وله أعمال جليلة ستبقى خالدة في ذاكرة أبناء هذا الوطن والأمتين العربية والإسلامية، وأنه يرحمه الله كان إنساناً بكل ما في هذه الكلمة من معنى ومضمون اتصف بالعطاء والتواضع والرحمة والعطف.

ووصف رئيس لجنة التنمية الاجتماعية بفيضة اثقب الأستاذ عزيز محسن بن شويلع رحيل سموه بالخسارة العظيمة ليس لهذا الوطن بل للعالم أجمع، لما لسموه يرحمه الله من ثقل سياسي كبير ودور فاعل تجاه خدمة دينه ووطنه وعروبته وأمته الإسلامية، وقال: لقد فقدنا شخصية نادرة وإنسانا يعطي بسخاء وأباً حنوناً لمواطنيه يشاركهم أفراحهم، ويواسيهم في همومهم ويفعل كل شيء من أجل إسعادهم.

وقال رئيس لجنة التنمية الاجتماعية بسميراء الأستاذ عبد الرحمن الجلعود: لقد فقدنا شخصية حكيمة كانت مميزة وفذة لها إسهاماتها في كل المجالات، ولاسيما الأعمال الخيرية والإنسانية والتاريخ يشهد للفقيد خدمته لوطنه وحرصه على توفير كل أسباب الرفاه للوطن والمواطن ، مشيرا إلى أن أيادي سموه كانت ممدودة بالعطاء، وأن حبه مغروس في قلوب الناس حبا صادقا ووفاء مخلصا.

كما عبر رئيس لجنة التنمية الاجتماعية بالبعايث الأستاذ عبد الكريم رباح الحربي : عن عميق حزنه لهذا المصاب الجلل وقال: إن فقدان إنسان بحجم الأمير سلطان يعد خسارة كبيرة بكل المقاييس، وإنه لغالي على قلوبنا وسيبقى اسمه محفورا في ذاكرتنا وهو في أنظارنا حي بإنجازاته وأعماله الخيرة.

وقال رئيس لجنة التنمية الاجتماعية بتربة الأستاذ فهد فالح الشاكر : إن خبر وفاة سموه كان فاجعة للشعب السعودي والأمتين الإسلامية والعربية، وعزاؤنا في فقدانه أننا مؤمنون بالله سبحانه وتعالى ومؤمنون بالقضاء والقدر فمثله لا يجبر كسر رحيله بسهولة ولا تطيب جراح فرقاه في أمد قريب وهو بحق شخصية فريدة بما كان يقوم به من أعمال جسام وأدوار هامة على كافة الأصعدة والمستويات.

وقال رئيس لجنة التنمية بالحفير الدكتور سلطان العردان : نتقدم بخالص العزاء والمواساة لمقام خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز، وسمو النائب الثاني صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز، وإلى صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن عبد المحسن أمير منطقة حائل وإلى سمو نائبه وإلى الأسرة المالكة الكريمة والشعب السعودي، في وفاة المغفور له بإذن الله صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبد العزيز آل سعود -رحمه الله- داعيًا المولى القدير بأن يغفر له ويرحمه وأن يسكنه فسيح جناته وأن يلهمنا جميعًا الصبر والسلوان و إِنَّا لِلّهِ وَإِنَّـا إِلَيْهِ رَاجِعونَ .

صاحب اليد الحانية على كل محتاج

وقال رئيس لجنة التنمية الاجتماعية بالقاعد الأستاذ فواز حجي بن رمال : إن الوطن برحيل سلطان الخير فقد شخصية مؤثرة وذات مكانة عالية على كافة المستويات، ونسأل الله عزّ وجلّ أن يرحمه ويغفر له، فقد قدم العديد من الإنجازات لهذا الوطن في سبيل نهضة الوطن وراحة المواطن، واستطاع خلال الفترة التي قضاها في عدد من المناصب الحكومية أن يدفع بالمملكة نحو التقدم والرفعة، كما لا ننسى دوره الإنساني ودعمه للعمل الخيري، سائلين الله عزّ وجلّ أن يرحمه ويغفر له.

وقال رئيس لجنة التنمية الاجتماعية بالأجفر الاستاذ عويد هديني الحماد : إن أيادي الخير لسلطان البر والخير شاهدة له، وإن كان كَلْمُنا بفقده مؤلمًا، فإننا نرى أياديه ندية دائمة، وإن رحل -رحمه الله- فإنه باقٍ بيننا بأعماله الخيّرة، وسيرته الحميدة، وبشاشته التي لازمته كملازمة حبه للخير والبر والإحسان، وإن عزاءنا في فراقه سلواننا بأن وراءه إخوانه وأبناءهم الذين يسيرون وفق منهج قويم، وفقهم الله أجمعين، ورحم الله سلطان المكارم، وجعل ما قدمه من نديّ عطائه، وما تحمّله من تألّمه مزيد رفعة في الدرجات، وقربة عند رب الأرض والسموات و إِنَّا لِلّهِ وَإِنَّا إِلَيْهِ رَاجِعونَ .

وعبر رئيس لجنة التنمية الاجتماعية بطابة الأستاذ مطلق البخيتان عن حزنه وقال : تلقيت الخبر المفجع في وفاة ولي العهد الأمير سلطان بن عبد العزيز، وكيف لا نحزن على سلطان الخير صاحب اليد الحانية على كل محتاج فبصماته واضحة في كل شبر من المملكة الحاني على المعاقين الداعم للتنمية سلطان القلب الكبير نسأل الله العلي القدير أن يغفر له ويرحمه {إِنَّا لِلّهِ وَإِنَّا إِلَيْهِ رَاجِعونَ}.

وقال رئيس لجنة التنمية الاجتماعية بموقق الأستاذ سلطان بن غالب البشير : لقد فقدت أمتنا العربية والإسلامية قائداً عربياً فذّا كرّس كل حياته لخدمة وطنه وشعبه بكل تفان وإخلاص بما اتصف به من حضور متميز وسياسة حكيمة ومواقف تاريخية لقد حقق بحكمته الرشيدة إلى جانب والده وإخوانه الملوك الكرام ما تشهده المملكة العربية السعودية من نهضة تنموية شاملة جعلتها في مصاف الدول المتقدمة.

وقال رئيس لجنة التنمية الاجتماعية بالغزالة الأستاذ خالد بن عيد السعود: لقد حزنا كثيراً فور سماع وفاة سمو ولي العهد الذي امتدت يداه إلى كل فقير في هذه البلاد وخارجها عوضًا عن خدماته الإنسانية أسأل الله العلي القدير أن يرحمه ويجزيه خير الجزاء على ما قدم للدين والوطن.

وقال رئيس لجنة التنمية الاجتماعية بالحائط الأستاذ محمد علي الريمان : إن العين لتدمع وإن القلب ليحزن وإنا على فراق سلطان لمحزونون لكنها مشيئة الله تعالى ، فقد رحل وترك الأثر الطيب والمناقب الحسنة في كل مكان فأحسن الله عزاءنا وعزاء الجميع برحيله.

وقال رئيس لجنة التنمية الاجتماعية الاهلية بالشيحية صالح حمود الشلاقي : نتقدم بخالص العزاء والمواساة بفقيد الأمة العربية والإسلامية « صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبد العزيز» ولي عهد المملكة العربية السعودية ونائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع والطيران والمفتش العام، ، داعين المولى عز وجل أن يتغمد روح الفقيد بواسع رحمته ويسكنهُ فسيح جنانه ويلهم أهلهُ وذويه والأمة العربية جميل الصبر والسلوان . أَيَّتُهَا النَّفْسُ الْمُطْمَئِنَّةُ ارْجِعِي إِلَى رَبِّكِ رَاضِيَةً مَّرْضِيَّة فَادْخُلِي فِي عِبَادِي وَادْخُلِي جَنَّتِي .

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة