Thursday 27/10/2011/2011 Issue 14273

 14273 الخميس 29 ذو القعدة 1432 العدد

  
   

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

فقيد الوطن

 

الأهالي والمسئولون في البجادية يعزون القيادة في وفاة سمو ولي العهد
لله درك يا سلطان الخير .. فمحبتك سبقت عزاءنا وسبق خيرك شهادتنا

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

البجادية : هندي النخيش

سادت حالة الحزن وسط المسئولين والأهالي بالبجادية , عقب إعلان نبأ وفاة صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبد العزيز آل سعود , ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران والمفتش العام ، وقد عبر عدد من المسئولين والأهالي عن عميق حزنهم الشديد بفقيد الوطن داعين الله أن يسكنه فسيح جناته .

فقد تحدث بداية رئيس مركز البجادية الأستاذ عبدالرحمن محمد النخيش , رافعا باسمه وباسم الأهالي صادق التعازي والمواساة إلى خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز، وصاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية وسيدي سمو الأمير سلمان بن عبدالعزيز أل سعود , أمير منطقة الرياض وسمو نائبه الأمير سطام بن عبدا لعزيز آل سعود , والأسرة المالكة الكريمة والشعب السعودي والأمتين العربية والإسلامية ، في وفاة صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران والمفتش العام، واصفا وفاته بالفاجعة العظمى، والمصيبة الكبرى لنا كمواطنين , ولكن لا مرد لقضاء الله والتسليم بقضائه و وقدره.

وقال النخيش إن الأمير سلطان بن عبدالعزيز، رجل وفى بما عاهد عليه ملوك المملكة وشعبها، وأخلص في أداء الأمانة الموكلة إليه، وأسهم في تحقيق أمن البلاد ورغد العيش، ودعم مسيرة التنمية والتطور الذي عاشته ولا تزال تعيشه المملكة، فرحمه الله وأسكنه فسيح جناته إنه سميع مجيب.

وقال رئيس بلدية البجادية المهندس جهز الحزيمي , حقيقة لا أستطيع التعبير بأي شيء فالمصاب جلل وبهذا فنحن قد فقدنا رجل من أهم رجالات دولتنا الرشيدة فهو رحمة الله عليه رجل سياسي محنك ولكن هذه سنة الحياة فالحمد لله على كل شيء وبأصدق العزاء والمواساة أتقدم لسيدي خادم الحرمين الشريفين ولسمو سيدي النائب الثاني ووزير الداخلية وإلى الأسرة المالكة والشعب السعودي الأبي . غفر الله لأميرنا المحبوب وأسكنه فسيح جناته .

و قال مدير مكتب التربية والتعليم بالبجادية الأستاذ أحمد محماس النخيش , رحمك الله ياسلطان الخير يا من عم خيره الجميع فقد غمر حنانك الصغير قبل الكبير .رحمك الله يا سلطان الإنسانية فقد شملت إنسانيتك الصحيح والعليل . رحمك الله ياسلطان الوفاء يامن كنت وفيا في أفعالك قبل أقوالك, رحمك الله ياسلطان الكرم , يامن أغدقت يداك بكرم فياض بعطاء لاينضب . رحمك الله تعالى رحمة الأبرار وجعل قبرك روضة من رياض الجنة .

وقال رئيس مركز هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بالبجادية الشيخ مشرع النفيعي : الحمد الله الذي لا يحمد على مكروه فقد حزنا كثيرا بفقد الأمير سلطان كونه أحد أبرز رموز الوطن والذي لا شك أنه أسهم في تحقيق أمن البلاد ودعم مسيرة التنمية والتطور الذي عاشته ولاتزال تعيشه مملكتنا الحبيبة في الجوانب المختلفة , ولايسعنا في هذا المقام إلا أن أتقدم بأحر التعازي إلى مقام خادم الحرمين الشريفين وإلى سمو الأمير نايف بن عبدالعزيز النائب الثاني ووزير الداخلية وللأسرة المالكة والشعب السعودي الكريم والأمتين العربية والإسلامية.

وقال مدير مستشفى البجادية العام متعب حسن : إن الحزن عميق والمصاب جلل والفاجعة كبرى فرحيل سمو سيدي ولي العهد من دار الفناء إلى دار البقاء ليس بالأمر الهين علينا جميعا حكومة وشعبا , ولانقول إلا مايرضي ربنا سبحانه ( إنا لله وإنا إليه راجعون ) فسلطان الخير يكفيك منه الابتسامة الملازمة لمحياه حتى وهو على فراش المرض , ونتذكر سموه عندما عاد من رحلته العلاجيه الأولى وآثر إلا أن يقوم بزيارة أبنائه جنودنا الأشاوس المنومين بالمستشفيات إبان أزمة الحد الجنوبي , وشاهدنا سموه وابتسامته العريضة تملأ محياه وهو يقبل رؤوس أبنائه أفراد القوات المسلحة كما أنه لا يكاد يوجد بيتا في المملكة إلا وامتدت إليه يمين الخير من سلطان الخير ولم تقف عند هذا الحد بل تعدته إلى شتى بقاع الأرض لتعين الملهوف فرحم الله أبا خالد وأسكنه فسيح جناته وعزاؤنا هو في مولانا خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود ألبسه الله ثوب الصحة والعافيه وإخوانه الميامين ونرفع التعازي الحارة لمقامه الكريم ولإخوانه ولأبناء وأسرة فقيد العروبة والإسلام وللشعب السعودي النبيل . (إنا لله وإنا إليه راجعون).

رئيس مركز شرطة البجادية المقدم هزاع بن عون , تحدث قائلا: قامة عالية ومحنكة على كافة الأصعدة تفقدها المملكة اليوم وحدث هام بوفاة صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبد العزيز آل سعود -رحمه الله وأسكنه فسيح جناته- فقد الوطن بل الأمة بأسرها قائداً ورجلا من أبرز رجالاتها، عرف بمواقفه الإنسانية والتاريخية للرقي بالمملكة في شتى المجالات، إن الحزن والأسى الذي يعتصر قلوبنا لفقد هذا القائد الفذ الرجل الذي عرف عنه وتعودنا منه المبادرات الخيرية المختلفة.

مدير مركز الدفاع المدني الملازم عبدالله هلال المغيري , تحدث قائلا: إنا لله وإنا إليه راجعون، والحمد لله على قضائه وقدره فمملكتنا الحبيبة اليوم تفقد رجلا من أهم رجالاتها وعضيد المليك الغالي والرجل السياسي، فاللهم ارحم فقيد الوطن الأمير سلطان بن عبد العزيز واغفر له وأكرم نزله ووسع مدخله وأغسله بالماء والثلج والبرد، اللهم اجعله في الفردوس الأعلى من الجنة اللهم أبدله داراً خيراً من داره وأهلاً خيراً من أهله اللهم أمين، وأجزل الأجر والمثوبة لخادم البيتين والقيادة الرشيدة ـ حفظها الله ـ.

وقال الأستاذ بندر عمهوج النفيعي مدير ابتدائية ومتوسطة البجادية عضو المجلس البلدي: إن وفاة الأمير سلطان هي خسارة عظمى وخبر مفجع لما لهذا الرجل من سمات ومكانة كبيرة بين قلوب المواطنين والأمة عامة, فهو رمز وأمير للعطاء والسخاء وصاحب أيدي بيضاء فرحمه الله وأسكنه فسيح جناته .

تحدث رئيس جمعية البر الخيرية بالبجادية شوردي عواض النخيش قائلاً: الحمد الله الذي لا يحمد على مكروه سواه، نزل علينا خبر وفاة سمو ولي العهد ـ غفر الله له ـ كالصاعقة و بكل صراحة لا يمكن وصف مشاعرنا في فقد رمز وقائد محنك وركيزة أساسية قدم طيلة مشواره الكثير والكثير في مجالات عدة ووضع له بصمة مؤثرة في العديد من المواقف وعبر الكثير من المبادرات فرحمه الله رحمة واسعة وتجاوز عنه وعظم أجر قائدنا الملك عبد الله والقيادة الرشيدة - حفظها الله .

وقال عضو المجلس البلدي مطر عياد المغيري , أرفع التعازي لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود وللعائلة الحاكمة والشعب السعودي في وفاة فقيد الجميع الأمير سلطان بن عبد العزيز رحمه الله ، من منا لم تطاله يد الخير من سلطان الخير بشكل مباشر أو غير مباشر بشكل شخصي أو عبر مؤسساته المتعددة أي دعاء بقلب خالص لن يفي هذا الصالح حقه فأعماله سبقت دعاءنا . نسأل الله أن يمحو بها سيئاته وأبدله نورا ومغفرة فكم طفلاً عالج وكم بيتا بنى وكم بدنا كسا وكم فاه أطعم وكم لسان روى , لله درك يا سلطان الخير سبقت محبتك عزاءنا وسبق خيرك شهادتنا , نبكيك حتى يجف الدمع والأرض به ارتوى كانت ابتسامته والتي عرف بها ترسم الأمل فندعو رب السموات والأرض بأن يدخلك فسيح جناته .

أما نائب رئيس جمعية تحفيظ القرآن الكريم عضو المجلس البلدي براك هجاد النفيعي , فقال : أرفع أحر التعازي وصادق المواساة لمقام سيدي خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز وإلى الأسرة الحاكمة والشعب السعودي والأمة العربية والإسلامية لوفاة الأمير سلطان بن عبد العزيز، كما أن هذا الحدث ليس فقط فاجعة على الشعب السعودي وإنما على الأمة العربية والإسلامية وندعو الله أن يسكنه فسيح جناته ولا يمكن أن ننسى مواقف الأمير سلطان الخيرية سواء داخل الوطن أو حتى خارج المملكة، فلقد عرف رحمه الله بتقديم يد العون إلى كل محتاج وساهم بشكل مباشر في رعاية اليتامى والأرامل والفقراء نسأل الله العلي القدير أن تكون في ميزان حسناته.

كما تحدث عضو المجلس البلدي مشعل القداح , وقال: أقدم أحر التعازي لمقام خادم الحرمين الشريفين والأسرة الحاكمة والشعب السعودي والأمة العربية والإسلامية في فقيدها الغالي صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز، لقد فقدنا رجلاً كريماً وقيادياً محنكاً وإدارياً مميزاً عمل بكل إخلاص وقدم الخير لكل أفراد الشعب السعودي وكان الأب لليتامى والفقراء والأرامل وساعد ذوي الاحتياجات الخاصة رحمه الله وأسكنه فسيح جناته.

ويتحدث الشيخ منير عاضه أبو خشبه , أحد أعيان مدينة البجادية قائلاً: الدمع يملأ عيني والقلب ينفطر حزناً على فقيد لن يعوض فهذا اليوم في مسيرة المملكة ليس كسائر الأيام، حينما اكتست الدولة بملامح الحزن على فقدان سلطان المكارم والخيرات , وصاحب الأيادي البيضاء على الأيتام المحتاجين والضعفاء , فاللهم ارحمه واغفر له وكفر عنه ذنوبه وامح عنه خطاياه.

ويتحدث رئيس نادي البجادية المرشح عبد الرحمن الداخل , بقوله: اليوم الألم والحزن يعتصرنا جميعاً ونشعر بمرارة فقدنا لرمز من رموز الوطن والخير والوفاء.. لقد رحل سلطان الخير , لكنه لم يرحل من ذاكرتنا وقلوبنا فقد ترك بصمة خالدة وباقية فأعمالك الجليلة ستظل تُرددها الأجيال جيلاً بعد جيل، فرحمك المولى رحمة واسعة وأدخلك فسيح جناته .

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة