Thursday 27/10/2011/2011 Issue 14273

 14273 الخميس 29 ذو القعدة 1432 العدد

  
   

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

فقيد الوطن

 

مديرة جامعة الأميرة نورة ومنسوبات الجامعة يعزين القيادة في فقيد الأمة

رجوع

 

كتبت - مريم السلطان:

رفعت مديرة جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن معالي الدكتورة هدى بنت محمد العميل تعازيها لمقام خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز وسمو النائب الثاني وزير الداخلية صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز وإلى كافة الأسرة المالكة والشعب السعودي في وفاة المغفور له بحول الله صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران والمفتش العام.

وقالت معالي مديرة جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن: بالأصالة عن نفسي وبالإنابة عن كافة منسوبي جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن من إداريين وأعضاء هيئة تدريس وطالبات نرفع أكف الضراعة لله عزّ وجلً أن يغفر للأمير سلطان بن عبدالعزيز وأن يرحمه برحمته الواسعة وأن ينير له في قبره ويوسع له فيه.

وأشارت الدكتورة هدى العميل إلى أن المغفور له بإذن الله تعالى صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز كانت له أياد بيضاء في خدمة المجتمع المحلي والإقليمي والإسلامي.. مشيرة إلى أن المرأة كانت لها نصيب كبير في اهتمامات سموه رحمه الله.

وقالت مديرة جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن: إن سموه -رحمه الله- قد ساند تعليم المرأة وأولاه جل اهتمامه ورعايته ولعل أحد أبرز الشواهد على عطاءات سموه في هذا المجال ما قدمه من دعم كبير لجامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن في المدينة الجامعية الجديدة التي تعدّ واحدة من أكبر جامعات العالم المتخصصة بتعليم المرأة وأحدثها.

وواصلت مديرة جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن حديثها عن دور صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز -رحمه الله- في خدمة المرأة السعودية قائلة: إن دعم سموه الكريم رحمه الله ومساندته المادية والمعنوية لكافة البرامج والأنشطة المتعلقة بالمرأة خاصة في قطاع التعليم كان كبيراً، وقد كان لذلك الاهتمام وتلك الرعاية الأثر الأكبر في تطور تعليم المرأة في المملكة العربية السعودية.. مشيرة إلى أن سموه -عليه رحمة الله- رأس لجنة الإصلاح الإداري منذ تأسيسها وحتى وفاته رحمه الله.. وقد كان لتلك اللجنة دور فاعل في إعادة هيكلة القطاعات الحكومية وإنشاء الكثير منها، مما ساهم في تطوير دور ومشاركة المرأة السعودية في خطط التنمية الوطنية.

وقالت مديرة جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن: إن التعليم النسائي الحكومي والخاص قد استفاد من توجيهات ودعم سموه الكريم.. فبرنامج المنح الدراسية الذي تتبناه مؤسسة سلطان بن عبدالعزيز آل سعود الخيرية في عدد من جامعات المملكة الخاصة إضافة إلى عدد من الجامعات خارج المملكة قد حقق الكثير من الإيجابيات الوطنية خاصة وأن المرأة السعودية استفادت ولا تزال من تلك المنح الدراسية مشيرة إلى دعم سموه رحمه الله لجامعة الخليج العربي بمملكة البحرين وتقديم منح دراسية لأبناء وبنات المملكة العربية السعودية في تلك الجامعة.

وقالت معالي الدكتورة هدى العميل: إن جهود سمو الأمير سلطان بن عبدالعزيز رحمه الله قد تعدت الإطار المحلي والإقليمي لفضاءات عالمية من خلال تبني سموه لمراكز لدراسات الشرق الأوسط في عدد من جامعات العالم لعل من أبرزها مركز سلطان بن عبدالعزيز لدراسات الشرق الأوسط بجامعة كاليفورنيا - بيركلي بالولايات المتحدة الأمريكية، والذي يقوم بدور فاعل في مجال التواصل الحضاري والتعريف بالثقافة العربية والإسلامية، يضاف لذلك دعم سموه لمنظمات التربية والثقافة والعلوم الإسلامية والعالمية من أجل توسيع برامجها للتعريف بالثقافة الإسلامية وبث التعاليم الإسلامية وتعليم اللغة العربية وتعريب المحتويات الثقافية بتلك المنظمات.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة