Thursday 27/10/2011/2011 Issue 14273

 14273 الخميس 29 ذو القعدة 1432 العدد

  
   

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

فقيد الوطن

 

اهتمام الأمير سلطان ببناء البيت المناسب والميسر للمواطن أكد إنسانيته
المهندس القبلي لـ(الجزيرة):سموه تبنى فكرة مسابقة سنوية بعنوان مسابقة الأمير سلطان للبناء الميسر

رجوع

 

المدينة المنورة - مروان قصاص

ما زال الكثيرون ممن عرفوا صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبد العزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران والمفتش العام رحمه الله وتعاملوا مع توجيهات سموه أو تابعوا اهتماماته يذكرون مواقفه بكل تقدير وإكبار مثمنين دعم سموه لكل عمل خيري فيه رفاهية الإنسان السعودي.

يقول المهندس كمال القبلي أحد المهندسين المعماريين المعروفين في المدينة المنورة رحم الله سيدي الأمير سلطان وغفر الله له لقد كان سموه إنسانا كبيرا بكل ما تحمله الكلمة من معنى وكان حريصا على فعل الخير والتفاني فيه وامتدت يداه الكريمتان إلى كافة المجالات ولأنه يعلم رحمه الله أهمية الاستقرار لإنسان هذا الوطن من خلال توفير السكن المناسب فقد تبنى سموه رحمه الله فكرة مسابقة تنحو هذا المنحى الإنساني وكلف سموه الهيئة السعودية للمهندسين بتنظيم مسابقة الأمير سلطان للبناء الميسر، التي تهدف إلى إبراز أفضل النتائج الهندسية وأيسرها من تقنيات البناء واعتمادها محليا بما يساهم في تحريك وتنشيط عجلة البناء وتملك المواطن السعودي المساكن الخاصة المناسبة تكلفتها ماديا.

وقد كنت ممن كان له شرف المشاركة في المسابقة التي حظيت باهتمام وعناية الأمير سلطان وهو ما يؤكد حبه الكبير لخير ورخاء الإنسان السعودي.

وقال القبلي إن تلك المسابقة كانت محل اهتمام ورعاية سموه وأرجو أن تتواصل وأن تتبناها أحد المؤسسات الخيرية التي أسسها الأمير سلطان لما فيها من خير كبير مطالباً أن تنظم سنوياً لتشجيع تطوير الأفكار الهندسية بصورة مستمرة للوقوف على أحدث تقنيات البناء المتطورة عالمياً، واعتمادها محلياً. وأضاف أن المسابقة تفتح باب التنافس بين المهندسين على المستوى الفردي أو الجماعي في القطاعين الخاص والعام، للبحث عن تقنيات جديدة باستخدام مواد بناء حديثة ذات تكلفة أقل وبمواصفات وجودة عالية لتقنيات البناء وصناعة المسكن الميسر لإيجاد بيئة سكنية جيدة تعود بالفائدة على الوطن والمواطن.

وقال القبلي رحم الله سلطان الإنسان.. الذي قدم الكثير وكان متابعاً لأدق تفاصيل الحياة للإنسان البسيط وداعماً لكل ما من شأنه دعم مسيرة هذا الإنسان.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة