Friday 28/10/2011/2011 Issue 14274

 14274 الجمعة 01 ذو الحجة 1432 العدد

  
   

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

مجلس إدارة زين السعودية يوصي بإعادة هيكلة رأس المال
الأمير حسام: طرح اكتتاب أسهم حقوق أولوية للمساهمين بقيمة 6 مليارات ريال سعودي

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - الرياض

أعلنت شركة الاتصالات المتنقلة السعودية (زين السعودية) أن مجلس الإدارة قد أوصى في اجتماعه أول أمس الاربعاء بأن الشركة ينبغي أن تخضع لعملية إعادة هيكلة لرأس المال، وذلك سعياً إلى إجراء تحوّل ايجابي في مسار عملياتها نحو تحقيق المصالح طويلة الأجل للمساهمين، ونحو تقديم خدمة أفضل لعملائها من خلال إجراء تحديثات واسعة النطاق في الشبكة وتقديم عروض منتجات جديدة.

وقال صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور حسام بن سعود بن عبد العزيز رئيس مجلس إدارة شركة زين السعودية»: لقد أوصى مجلس الإدارة أيضاً بطرح اكتتاب أسهم حقوق أولوية للمساهمين بقيمة (6) مليارات ريال سعودي (1.6 مليار دولار أمريكي)، وذلك رهنا بموافقة هيئة السوق المالية ووزارة التجارة و الصناعة وموافقة الأطراف الأخرى ذات الصلة.

وكشفت شركة زين السعودية في بيان صحفي أن برنامج إعادة هيكلة رأس المال سيتطلب أن تخفّض الشركة رأس مالها المدفوع من (14) مليار ريال سعودي (3.73 مليار دولار أمريكي تقريباً) إلى (4.8) مليار ريال سعودي (1.28 مليار دولار أمريكي تقريباً) ثم يزاد رأس مال الشركة بعد ذلك بقيمة (6) مليارات ريال سعودي (1.6مليار دولار أمريكي تقريباً) عن طريق إصدار أسهم حقوق أولوية.

وأشارت إلى أن أسهم حقوق الأولوية ستتألف من استحداث أسهم جديدة ورسملة قروض المساهمين لصالح الشركة، وقد أوضحت زين السعودية أنه ورهناً بالحصول على الموافقات ذات الصلة، سوف يتم استخدام السيولة الإضافية في تسديد التسهيلات المستحقة على الشركة، وتعزيز جودة وكفاءة الشبكة الحالية، وكذلك توسيع شبكة (4G LTE) للإنترنت عالي السرعة التي كانت الشركة قد أطلقتها حديثاً بالإضافة إلى تمويل النمو المستقبلي للشركة، كما أن رسملة قروض بعض المساهمين ستسهم في خفض ديون الشركة.

وأكدت زين السعودية أن تخفيض رأس المال وإصدار أسهم حقوق الأولوية سيكون مرهوناً بموافقة المساهمين في الجمعية العامة غير العادية في حينه، والتي ستعقد بعد أن يكون قد تم الحصول فعلياً على موافقة هيئة سوق المالية ووزارة التجارة والصناعة وجميع الموافقات ذات الصلة.

وتعليقاً على توصية إعادة هيكلة رأس المال وإصدار أسهم حقوق أولوية، قال الرئيس التنفيذي في مجموعة زين نبيل بن سلامة: «إن الشركة تقف الآن على أعتاب مرحلة جديدة ومثيرة للاهتمام في قطاع الاتصالات المتنقلة في المملكة العربية السعودية». وأضاف بقوله: «ستسهم إعادة هيكلة رأس المال وإصدار أسهم حقوق الأولوية في تعزيز الوضع المالي للشركة على المدى الطويل، كما أن علاقة شركة زين السعودية مع مجموعة زين ستكون أقوى وستصبح فرص تحقيق التآزر الحقيقي واضحة في ظل فريق الإدارة الجديد».

وأشار إلى «أن شركة زين السعودية ستشهد تحولاً جذرياً وهو ما سيسمح لنا بتقديم أحدث تقنيات شبكات الاتصال وأفضل عروض منتجات تقنية المعلومات ذات النطاق العريض (البرودباند) لجميع عملائها».

وتابع بن سلامة بقوله: «لقد قررنا أن نتخذ نهجاً حيوياً وقوياً إزاء زين السعودية وأن نجعلها ركيزة أساسية في جل اهتمام مجموعة زين». وأضاف «إن التوليفة التي تجمع بين فريق إدارة جديد وخطة استثمارية طموحة وهيكلية مالية جديدة سيكون لها تأثير إيجابي على أداء الشركة وستخلق قيمة مضافة لجميع أصحاب المصلحة فيها».

وأعرب ابن سلامة عن كامل ثقته في النهج الجديد للشركة وقال: «كلنا ثقة كاملة في ازدهار مستقبل زين السعودية؛ إذ إن الشركة تعمل في ظل اقتصاد نابض بالحياة يعتبر قطاع الاتصالات المتنقلة هو المحرك الرئيس له».

وباعتباره سيكون مسؤولاً عن مهمة تنفيذ الإستراتيجية الجديدة، قال العضو المنتدب الرئيس التنفيذي في شركة زين السعودية خالد العمر: «نتطلع إلى أن يكون للشركة دوراً رئيساً في تعزيز مستقبل قطاع الاتصالات في المملكة العربية السعودية والإسهام في خطط التنمية الاقتصادية».

وأوضح بقوله: «بفضل الدعم الذي سنلقاه من برنامج إعادة الهيكلة المالية المقترح، وبفضل الأسس القوية المتمثلة في شبكة ( 4G LTE ) فائقة السرعة، سنكون في وضع يسمح لنا بالاستمرار في تقديم خدمات نطاق عريض (برودباند) جذابة لقاعدة عملاءنا المتنامية باضطراد، مما سيجعل من زين السعودية لاعب قوي في سوق الاتصالات في المملكة.

وأكد العمر بقوله « المرحلة المقبلة ستشهد المزيد من التنسيق مع مجموعة زين، ولن ندخر أي جهد في سبيل ضمان حصول عملائنا على أفضل خدمات اتصالات متنقلة وتحقيق النمو في جميع جوانب أنشطة الشركة».

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة