Friday 28/10/2011/2011 Issue 14274

 14274 الجمعة 01 ذو الحجة 1432 العدد

  
   

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

ربطت جميع أبراجها بشبكة الألياف الضوئية
(موبايلي) تؤكد جاهزية شبكتها في المشاعر وترفع الطاقة الاستيعابية إلى 4 ملايين مستخدم

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة-الرياض

أكدت شركة اتحاد اتصالات (موبايلي) جاهزية شبكتها في مكة المكرمة والمشاعر المقدسة، لخدمة حجاج بيت الله الحرام، بعد أن رفعت السعة الاستيعابية إلى أربعة ملايين مستخدم في وقت واحد، مما يسهل مرور المكالمات بكل يسر ودون حدوث أي انقطاع أو اختناق داخل الشبكة.

وقالت موبايلي بأنها أضافت هذا العام ما يربو على 70 برج ثابت ومتحرك متصلة بشبكة ألياف ضوئية بالإضافة إلى ما هو موجود في وقت سابق، وذلك وفق الدراسات الفنية التي تجريها الشركة بعد نهاية حج كل عام، وقد تم اختيار أماكن الأبراج بناء على الأماكن التي يتواجد بها حجاج بيت الله الحرام بكثافة عالية.

المهندس خالد الكاف العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لشركة موبايلي أشاد بالجهود الكبيرة التي تبذلها حكومة خادم الحرمين الشريفين لخدمة حجاج بيت الله، وتوفير كافة السبيل التي تضمن راحتهم، مؤكداً أن موبايلي تعي أهمية الدور الذي يجب أن تقوم فيه تجاه حجاج بيت الله، لذلك سخرت كافة إمكانياتها الفنية والبشرية ليتحقق بعون الله النجاح لمشاركتها هذا العام كما هي في الأعوام السابقة.

وأشار الكاف إلى أن هذا العام شهد تغطية المنطقة الداخلية لمحطات القطارات بشبكة خاصة مرتبطة بألياف ضوئية قادرة على تمرير مكالمات الحجاج داخل المحطة، إذ من المتوقع أن تعمل كافة المحاطات بطاقتها الاستيعابية الكاملة هذا العام.

وأكد الكاف على أن شبكة الألياف الضوئية والتي ربطة بها جميع أبراجها المتحركة والثابتة في المشاعر المقدسة بما فيها جميع أدوار جسر الجمرات، ستنجح في تمرير ملايين المكالمات، نظراً لقدرتها على حمل كثير من الإشارات بسرعة تفوق الأسلاك العادية، إضافة إلى تميزها بانعدام تداخل الإشارات المرسلة من خلال الألياف المتجاورة في الحبل الواحد مما يضمن وضوح الإشارة المرسلة. وكانت موبايلي قد قامت بتوفير مقسمين دوليين لتمرير مكالمات الحجاج الدولية إلى جميع بلدان العالم بكل يسر وسهولة، ويملك المقسمان سعات كبيرة تتناسب مع توقعات فريق عمل موبايلي لعدد المكالمات التي سيجريها حجاج بيت الله.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة