Friday 28/10/2011/2011 Issue 14274

 14274 الجمعة 01 ذو الحجة 1432 العدد

  
   

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

عسيري: تعبير رمزي عن متانة العلاقات الأخوية بين المملكة ولبنان
وضع شجرة الأساس لـ(حديقة الملك عبدالله بن العزيز) في صيدا

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

بيروت - منير الحافي

معلم حضاري آخر في لبنان، يحمل اسم «خادم الحرمين الشريفين» ويدل على عمق العلاقات اللبنانية السعودية، وضع الحجر الأساس له في عاصمة الجنوب صيدا، بحضور رسمي ودبلوماسي وأهلي كبير. المشروع الجديد هو (حديقة خادم الحرمين الشرفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز) الذي زرعت فيه أول شجرة أو ما سمي «شجرة الأساس». الحديقة ستقوم بإنشائها مؤسسة الحريري، بهبة من الرئيس سعد الحريري على أرض قدمتها البلدية مساحتها 22 ألف متر مربع. وقد شكل إطلاق هذا المشروع إلى جانب أهميته الإنمائية والبيئية للمدينة، مناسبة للتعبير عن وفاء المدينة للمملكة العربية السعودية ولخادم الحرمين الشريفين خصوصاً، لدعمه الدائم للبنان وما قدمته المملكة لصيدا على وجه الخصوص.

وقام سفير المملكة في لبنان علي عواض عسيري بوضع شجرة الأساس للمشروع في العقار الواقع بين قصر العدل الجديد وبين مسجد الحاج بهاء الدين الحريري، بمشاركة نائبي صيدا الرئيس فؤاد السنيورة والسيدة بهية الحريري ورئيس البلدية محمد السعودي وأمين عام تيار المستقبل أحمد الحريري. ثم جرت إزاحة الستارة عن لوحة تذكارية للمشروع بحضور وزير الأشغال العامة والنقل غازي العريضي.

وحشد كبير من الشخصيات والعشرات من تلامذة المدارس المحيطة بحديقة الملك عبدالله بن عبدالعزيز. وبعد النشيد الوطني اللبناني وقراءة الفاتحة لروح ولي العهد السعودي الأمير سلطان بن عبدالعزيز، تحدث رئيس بلدية صيدا فقال: إن وضع حجر الأساس اليوم على أرض تملكها بلدية صيدا ليس إنجازاً فردياً للمجلس البلدي، بل هو نتيجة لتضافر جهود المعنيين من أبناء المدينة والذين نشكرهم جميعاً. وأتوجه بالشكر الخاص لابن صيدا الرئيس سعد الدين الحريري الذي تقدم بالهبة اللازمة لهذا الإنجاز ولأن المملكة العربية السعودية عزيزة على قلوب اللبنانيين بشكل عام. وعلى قلوب الصيداويين بشكل خاص قرر المجلس البلدي تسمية هذه الحديقة باسم الملك عبدالله عبدالعزيز آل سعود، تعبيراً منا عن تقديرنا لما قام ويقوم به خادم الحرمين الشريفين من دور بناء في صون وحدة لبنان وعيشه المشترك.

من جهته، أكد السفير عسيري أن هذه الحديقة هي عربون تقدير لجهود المملكة العربية السعودية تجاه لبنان ومدينة صيدا وأهلها بشكل خاص. وهي تعبير رمزي جميل عن عمق ومتانة العلاقات الأخوية القائمة بين المملكة العربية السعودية ولبنان وشعبيهما الشقيقين وعن مبادلة المحبة بالمحبة والوفاء بالوفاء. أضاف: أن الثناء على دور المملكة تجاه لبنان وعلى مواقف خادم الحرمين الشريفين تجاه الشعب اللبناني الشقيق نسمعه في كل المناطق ومن كافة الفئات ولله الحمد، وما قامت به صيدا اليوم بدعم دولة الرئيس سعد الحريري وعبر المجلس البلدي نعتبر أنه باسم كل لبنان وكل الأشقاء اللبنانيين الذين نكنّ لهم جميعاً المحبة ونتمنى لهم الخير العميم.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة