Friday 28/10/2011/2011 Issue 14274

 14274 الجمعة 01 ذو الحجة 1432 العدد

  
   

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

 

ثلاث مباريات ضمن الجولة السابعة من دوري زين السعودي اليوم الجمعة
الشباب والاتفاق يستضيفان التعاون والفتح في سباق الصدارة

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

كتب - عمار العمار

ضمن مباريات الجولة السابعة من دوري زين السعودي لكرة القدم تُقام مساء اليوم الجمعة ثلاث مباريات بعد تأجيل عدد من اللقاءات، أبرزها لقاء الهلال والاتحاد بسبب مشاركة الثاني بدوري أبطال آسيا، وكذلك أجلت حجوزات الطيران لقاء الأنصار بالنصر، وكذلك نجران بالقادسية والفيصلي بالأهلي. وسنكون اليوم مع مباريات غاية في الأهمية، تم تأجيلها من يوم أمس بسبب وفاة ولي العهد الأمير سلطان بن عبدالعزيز. اليوم سنحفل بتنافس كبير بين الشباب والاتفاق من أجل الانفراد بالصدارة حين يستضيفان التعاون والفتح بالرياض والدمام، وسيلتقي الرائد بهجر في بريدة. وقد شهدت الجولة الماضية مواصلة الانتصارات للشباب والاتفاق وتمسكهما بصدارة الترتيب برصيد 16 نقطة لكل منهما وبأفضلية الأهداف للشباب، كما واصل الغائب عن الجولة فريق الهلال انتصاراته وواصل منافسته بعدما رفع رصيده إلى 15 نقطة في المركز الثالث، وعلى النقيض واصل الأنصار خسائره وتقوقع في المركز الأخير بلا نقاط، ويتقدم الرائد عليه بنقطة في المركز قبل الأخير.

الشباب × التعاون

على ملعب استاد الملك فهد الدولي بالرياض يستضيف الشباب نظيره التعاون في مواجهة صعبة على الفريقَيْن، يأمل من خلالها الفريق الشبابي مواصلة انتصاراته وتمسكه بصدارة الترتيب، فيما يرغب التعاون مواصلة صحوته والتقدم أكثر في سلم الترتيب. الشباب حقق انتصاراً كبيراً على نجران برباعية، واستعاد صدارته بعدما رفع رصيده إلى 16 نقطة، وسيدخل الفريق مدججاً بأسلحته الهجومية الفتاكة والرغبة الكبيرة في الخروج بنقاط المباراة وبلا نقص في صفوفه. ويبرز في الشباب ناصر الشمراني وديجباروف وإبراهيما ياتارا وتفاريس وحسن معاذ وأحمد عطيف. أما التعاون فأفاق على حساب الأنصار بفوز ثمين بهدفين للاشيء، وتقدم خطوة كبيرة في وسط الترتيب بتقدمه للمركز الثامن برصيد 7 نقاط، ويأمل بالحفاظ على نهجه وأسلوبه المتوازن والخروج على الأقل بنقطة تدعمه نفسياً في الجولات القادمة؛ كونها من فم المتصدر. وسيعتمد المدرب التعاوني على إغلاق منطقته الخلفية وتكثيف الوسط والاعتماد على المرتدات، ويبرز في الفريق ميخين ميميلي وبدر الخميس وأحمد الحربي وصلاح الدين عقال والحارس المميز فهد الثنيان ورجيبي.

الاتفاق × الفتح

وفي الدمام يحل الفتح ضيفاً على الاتفاق في المباراة التي ستجري أحداثها على ملعب استاد الأمير محمد بن فهد. ويتطلع الفريق الاتفاقي لاستثمار توهجه ومنافسته القوية على لقب الدوري بعد فوزه القوي على النصر في الجولة الماضية بثلاثة أهداف لهدف، ولكنه تراجع للمركز الثاني بفارق الأهداف عن الشباب وبالرصيد نفسه (16 نقطة). ويقدم الفريق كرة غاية في الجمال والسهولة، ويتميز بهجوم ضارب ونهاز، وسيعمل مدربه على النهج الهجومي المبكر للتسجيل مبكراً. ويبرز في الفريق يوسف السالم وسبيستيان تيجالي ولازروني وعبدالمطلب الطريدي والمدافع المميز المحترف سانتوس بجانب سياف البيشي وحمد الحمد. على الطرف الآخر استطاع الفتح أن يخرج قوياً من خسارته الكبيرة في الجولة قبل الأخيرة من القادسية 1/ 6 بتعادل ثمين مع الأهلي 2/ 2 استعاد به توازنه من جديد ورفع رصيده إلى 6 نقاط في المركز العاشر. وسيحاول الفريق الحفاظ على استقراره والابتعاد عن منطقة الخطر بشكل أكبر والخروج بنتيجة إيجابية، أقلها التعادل. ويبرز في الفريق الثنائي المميز ربيع سفياني وأحمد بوعبيد وشادي أبوهشهش وحمدان الحمدان وسالمو وحسين المقهوي وجابر حقوي.

الرائد × هجر

وفي مباراة مهمة للغاية يتطلع فريق الرائد في استعادة ثقة جماهيره عندما يلتقي هجر على ملعب مدينة الملك عبدالله ببريدة. وسيحاول الفريقان الخروج بنقاط المباراة الأهم في مشواريهما في الدور الأول؛ فالفريق الرائدي يأمل بالصحوة من سباته وتفريطه في النقاط وتأخره في الترتيب بعد خسائره المتكررة التي كان آخرها من نجران وتوقف رصيده عند نقطة وحيدة في المركز قبل الأخير. وأسقطت الإخفاقات الجهاز الفني للفريق على أمل حدوث هزة تعيد الفريق للواجهة مرة أخرى. ويبرز في الفريق عبدالمجيد الرويلي وموسى الشمري وعصام الراقي وعبده حكمي وعلي عطيف. في المقابل يدخل فريق هجر بعد تعادله مع الفيصلي بهدف لكل منهما، ويسعى للفوز خلال لقاء اليوم للابتعاد أكثر عن منطقة الخطر؛ كونه يحتل المركز الحادي عشر برصيد 5 نقاط. وسيدخل برغبة كبيرة في انتزاع النقاط الثلاث واستغلال حالة عدم التوازن للرائد؛ ليتقدم على حسابه. ويقدم الفريق مستويات جيدة بفضل التجانس الكبير للاعبيه، ولكن سيغيب عنه مدافعه البرازيلي باربوسا للإيقاف. ويبرز في الفريق جهاد الزويد وخالد الرجيب وآل بهداري وعبدالله بوهميل ويوسف الموينع.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة