Friday 28/10/2011/2011 Issue 14274

 14274 الجمعة 01 ذو الحجة 1432 العدد

  
   

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

فقيد الوطن

 

الهيئة العالمية لتحفيظ القرآن:
الأمير سلطان سجل حافل بالبذل والعطاء في خدمة كتاب الله

رجوع

 

جدة - الجزيرة

فجعت الهيئة العالمية لتحفيظ القرآن الكريم, ممثلةً في الأمين العام الدكتور عبد الله بصفر, ومنسوبيها راضين بقضاء الله وقدره بوفاة صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبد العزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران والمفتش العام. وقالت الهيئة إنها تنعى الأمير سلطان وتنعى فيه اهتماماته بالقرآن وأهل القرآن، داخل المملكة العربية السعودية وخارجها، باذلاً في ذلك إمكانياته المادية والمعنوية خادماً للقرآن الكريم، وداعماً لحفظته, وإن لسمو الأمير سلطان بن عبد العزيز دوراً مباركاً في خدمة كتاب الله والحث على دراسته وحفظه والعمل به، فأياديه البيضاء الممدودة بالعطاء لأهل القرآن الكريم والتي تمثّلت في دعم جمعيات وهيئات تحفيظ القرآن الكريم في مختلف أنحاء العالم، وكذلك إنشاء المراكز العلمية والطبية والجمعيات الخيرية وغيرها لدليل واضح على نفسه الكريمة التي تفيض بالحب والعطاء خدمةً للوطن والمواطن والمقيم وخدمة للإسلام والمسلمين في مختلف أنحاء المعمورة. وما تبرع صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبد العزيز بمبلغ خمسة عشر مليون ريال في عام 1428هـ لشراء وقف يعود ريعه لدعم مشاريع الهيئة العالمية لتحفيظ القرآن الكريم المنتشرة في مختلف دول العالم، إلا عرفان وتقدير من سموه للأعمال الجليلة والخيرة التي تقوم بها الهيئة العالمية في سبيل خدمة القرآن الكريم ورعاية حفظته في جميع أنحاء العالم.

وامتدت أيادي الأمير سلطان (رحمه الله) البيضاء بمبادرة كريمة، حيث تبرع بمبلغ مليون وستمائة وخمسين ألف ريال, دعماً من سموه للمسابقة القرآنية القارية التي أقامتها الهيئة العالمية لتحفيظ القرآن الكريم على مستوى قارة إفريقيا، بمشاركة 28 دولة إفريقية وأقيمت مسابقتها الختامية في دولة السنغال هذا العام. ويأتي تبني الأمير سلطان بن عبد العزيز لهذه المسابقة القارية امتداداً لاهتمام سموه بالقرآن الكريم ممثلاً في المسابقة الدولية في حفظ القرآن للعسكريين التي تُقام في الرياض، والمسابقة القرآنية لدول جنوب شرق آسيا التي تُقام في إندونيسيا، وتعتبر هذه المسابقة القارية الإفريقية صفحة ناصعة تُضاف لصفحات سجل سموه الحافل بالبذل والعطاء في خدمة كتاب الله وتعظيمه وإجلاله وتكريم أهله، مما يجعل سموه خادماً للقرآن الكريم في مختلف دول العالم. وقد منحت الهيئة سموه جائزة شخصية العام في خدمة القرآن الكريم العام الماضي، تقديراً لجهوده الكبيرة في خدمة القرآن الكريم.

والهيئة إذ تنعى الأمير سلطان لتتقدّم بأحرّ آيات التعازي لخادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز وسمو النائب الثاني وأبناء الفقيد والأسرة المالكة والشعب السعودي.

ألا رحم الله الأمير سلطان وأسكنه فسيح جناته وأن يعطيه الله تعالى من الحسنات بقدر عطائه لأهل القرآن ولوطنه وللأمة الإسلامية جمعاء.

{إِنَّا لِلّهِ وَإِنَّـا إِلَيْهِ رَاجِعونَ }.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة