Friday 28/10/2011/2011 Issue 14274

 14274 الجمعة 01 ذو الحجة 1432 العدد

  
   

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

فقيد الوطن

 

مشائخ ومسؤولو وأعيان وأهالي « محايل عسير » بصوت واحد:
غاب بدر الدجى سلطان بن عبد العزيز ولضيائه بقية في قلوب أبناء الوطن

رجوع

 

أبدى مشائخ وأعيان ومسؤولو محافظة ( محايل عسير ) حزنهم الشديد على فقيد هذه الأمة, سلطان الخير، مؤكدين أن أعماله وإنجازاته ستبقيه خالدا في قلوب محبيه.

حيث عبر مدير التربية و التعليم الدكتور حسن بن إبراهيم إدريس, بقوله: فقيد الوطن أحد رجالاته العظام الذين أفنوا حياتهم في بنائه أرضا وإنسانا, والذي قضى عمره مجندا لخدمة دينه ومليكه ووطنه من خلال مناصب اختلفت في اهتماماتها, لكنها جميعا صبت في خدمة الوطن والمواطن. رحل الأمير سلطان ولي العهد عضد الملك مخلفاً وراءه إرثا من الإعمال الخيرية المباركة ومنجزات وطنية يحفظها له التاريخ وذاكرة الوطن والى جنة الخلد -رحمك الله ياسلطان الخير-، إنالله وإنا إليه راجعون.

وفي نفس السياق تحدث مدير الإعلام التربوي بتعليم محايل الأستاذ إبراهيم غالب عسيري, بقوله: اليوم غاب بدر الدجى سلطان بن عبد العزيز ولايزال لنوره وضيائه بقية في قلوب أبناء هذا الوطن. أيها الوطن.. لقد رحل من بيننا رجل كريم محبوب شهم نادر الخصال عضيد الملوك بعد أن أفنى حياته خدمة لنا, ولكن لم يترك مساحة للعطاء إلا وقد غطاها بفيض مزنه ومدرار عطائه..

أيها الوطن.. لقد نقص من ابتسامتك ابتسامة سلطان صاحب الوجه النير البشوش فقد قضى فيك عمره دون أن ترى منه عبوسا إنها مشيئة الله. رحمك الله ياسلطان الخير وجعل الفردوس مسكنك وعوضنا في مصابنا خير .( إنا لله وإنا إليه راجعون) .

وقد رفع شيخ شمل قبائل ربيعة ورفيدة وبني ثوعة الشيخ تركي المتحمي, باسمه وباسم قبائل ربيعة ورفيدة وبني ثوعة تعازيه إلى مقام خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز في فقيد الأمة سلطان الخير, داعيا الله سبحانه أن يتغمده بواسع رحمته، مضيفا إنه رغم الحزن الذي يعتصرنا على فقده إلا أن عزاءنا أنه ترك وراءه إرثا وتاريخا وأعمالا تبقيه معنا مدى الدهر . إنا الله وإنا إليه راجعون .

ورفع شيخ شمل قبائل آل موسى بمحافظة محايل عسير الشيخ محمد بن محيي الدين سليمان آل مخالد , باسمه واسم قبائل آل موسى بأحر التعازي لمقام خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز , وللأسرة المالكة سائلا الله أن يتغمده بواسع رحمته وأن يدخله فسيح جناته وأن يجعل ما قدم لدينه ومليكه ووطنه في ميزان حسناته , فمواقفه الخيرية لا تنسى صاحب الابتسامة التي لا تفارق محياه سنفتقده جميعا فهو الأب الحنون وأياديه البيضاء لامست جميع حاجات مجتمعنا رحم الله فقيد الأمة.

أما الشاعر عبدالرحمن بن عضوان عسيري , فاستذكر مآثر فقيد الوطن بقصيدة رثاء .. هاضت بها قريحته:

أحسن الله عزانا في ولي العهد

أحسن الله عزانا في وزير الدفاع

ذو المكارم ندي الكف وجه السعد

راعي الطيب والحكمة حسين الطباع

حلقت به عزومه في السماء وابتعد

حط له في سما الحكمة فجوج وساع

كم يتيم ومعوز من زروعه حصد

كم ضعيف انصفه واطفى شموس الضياع

صح هو فارق الدنيا وفعله بعد

تحفظه صفحة التاريخ قبلن يذاع

كان نعم العضيد وكان نعم السند

كان فينا بطل نعم الحكيم الشجاع

كان واحد من البانين نهضة بلد

كان في كل ما يامر علينا مطاع

ما لوقفات ابو خالد حدود وعدد

الله يرحمك يا بلسم قلوب الجياع

رحمة الله عليك إعداد من له سجد

مالك الا دعانا في نهار الوداع

اتحد صفنا غصبا عن اهل الحسد

واصبح المجتمع من حولنا في صراع

عايض عسيري - محايل عسير

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة