Saturday 29/10/2011/2011 Issue 14275

 14275 السبت 02 ذو الحجة 1432 العدد

  
   

زوايا

فقيد الوطن

نايف أمن وأمانة

متابعة

الرياضية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

الفريق التويجري يعلن تسيير دوريات تفتيشية لمراقبة توافر الاشتراطات وإزالة المخالفات

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - أحمد القرني:

أكد معالي المدير العام للدفاع المدني الفريق سعد بن عبدالله التويجري أهمية الالتزام بقرار حظر استخدام الغاز المسال في المشاعر المقدسة. لافتاً إلى أنه سوف تتم مصادرة أي معدات تعمل بالغاز المسال, وتطبيق الغرامات المالية بحق أصحابها.

وحذر التويجري من مخاطر أي إضافات أو تجاوزات لاشتراطات السلامة في مساكن ومخيمات الحجاج في مكة المكرمة والمشاعر المقدسة. مؤكداً أن رجال الدفاع المدني يمتلكون من الصلاحيات بموجب الأنظمة ما يتيح لهم إزالة أي مخالفات أو تجاوزات تهدد أمن وسلامة ضيوف الرحمن في موسم الحج, وتطبيق العقوبات المقررة بحق الجهات والمؤسسات المخالفة لاشتراطات السلامة.

وقال الفريق التويجري إن خطة تدابير الدفاع المدني لمواجهة الطوارئ في حج هذا العام لن تسمح بأي إضافات أو كماليات فيما يسمى حملات الحج المرفه في مخيمات الحجاج بالمشاعر المقدسة, طالما أنها تمثل تهديداً لسلامة الحجيج أو عائقاً أمام جهود الدفاع المدني لأداء مهامه في حالات الطوارئ.

وأضاف بأن هناك تنسيقاً كاملاً مع وزارة الحج وإمارة منطقة مكة المكرمة والجهات كافة المعنية بتنفيذ تدابير الدفاع المدني لمواجهة الطوارئ في التصدي لأي إضافات أو تجاوزات تقوم بها بعض شركات الحج أو مؤسسات الطوافة متى ثبت أنها تتعارض مع اشتراطات السلامة في مساكن ومخيمات الحجاج. مشيراً إلى تسيير دوريات تفتيشية على مدار الساعة لمراقبة توافر هذه الاشتراطات وإزالة المخالفات فوراً.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة