Saturday 29/10/2011/2011 Issue 14275

 14275 السبت 02 ذو الحجة 1432 العدد

  
   

زوايا

فقيد الوطن

نايف أمن وأمانة

متابعة

الرياضية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

الجمعية السعودية لطب الأطفال حديثي الولادة
المملكة الأعلى إصابة بالأمراض الاستقلابية لدى الأطفال حديثي الولادة

رجوع

 

الجزيرة - أحمد القرني:

نظم النادي العلمي للأطباء حديثي الولادة محاضرة «الأمراض الاستقلابية الخاصة بالأطفال حديثي الولادة.. توجه مبسط للتشخيص والعلاج».

يأتي ذلك ضمن فعاليات النادي العلمي الخامس للأطباء حديثي الولادة. وقد ألقى المحاضرة التي أُقيمت في فندق كراون بلازا بجدة دكتور بريم شيخاوات من جامعة ولاية أوهايو - كولومبس، وأدارت الحوار فيها الدكتورة محاسن عزوز، استشارية ورئيس قسم الأطفال حديثي الأطفال والولادة بجدة.

من جانبه ذكر الدكتور سعد الصاعدي، استشاري الأطفال حديثي الولادة أستاذ طب الأطفال بجامعة الملك عبد العزيز بجدة، أن الندوة تعقد شهرياً، وتُنظَّم للأطباء والممرضات المختصين بطب الأطفال حديثي الولادة، وذلك في ثلاث مدن رئيسية بالمملكة «الرياض وجدة والدمام»، وهي تحت إشراف الجمعية السعودية لطب الأطفال حديثي الولادة، وتناقش موضوعات الرعاية للأطفال الذين يعانون أمراض الاستقلاب بالتعاون مع أبوت. وقال الدكتور الصاعدي إن الندوة هدفت إلى طرح المستجدات في طب الأطفال حديثي الولادة وتوضيح كيفية التشخيص والعلاج والاكتشاف المبكر لهذه الأمراض الاستقلابية، التي تتجاوز حتى الآن 200 نوع من الأمراض. وذكر أن المملكة ودول الخليج سجلت أعلى نسبة إصابة لدى الأطفال حديثي الولادة بالأمراض الاستقلابية من بين دول العالم؛ وذلك لانتشار ظاهرة الزواج بين الأقارب.

كما أكد أن تناقص أعداد الإصابة بهذه الأمراض الاستقلابية بين الأطفال في السنوات الأخيرة يعود لانتشار الوعي لدى الناس وقلة نسبة زواج الأقارب؛ ما أدى إلى تراجع نسبة الإصابة بهذه الأمراض.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة